المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

جدل في وسائل التواصل العربية بعد فيديو لمذيعة تدعوا الفتيات للحجاب .. وإحالة المذيعة للتحقيق !

تداول رواد مواقع التواصل العربية ، خبر توقيف مذيعة  مصرية والتحقيق معها، إثر دعوتها الفتيات لارتداء الحجاب عبر برنامجها  الذي يتم إذاعته عبر قناة فضائية . ووجهت  المذيعة المصرية ، رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب، في محاولة منها لإقناعها بالعدول عن قرارها والتمسك بحاجبها.




وقالت المذيعة في برنامجها على الهواء مباشرا : “لكل  فتاة  تكون المحجبة الوحيدة في وسط اصدقاءها أو عائلتها أو  في شارعها أو في عملها ،  تمسكي بحجابك ولا تنزعي حجابك أنت أحسن وأفضل مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة”.




وتابعت  المذيعة المصرية، بالإشارة إلى أن غير المحجبة ” بديها شيطان نفسها  ، وهو أقوى من إيمانها وقوتها”، ويجب على من المحجبات أن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على شيطانهن، وقالت: “أنتي أحسن عند الله من الجميع أن أحسنتي العمل في حياتك “. 






شاهد المذيعة المصرية تطلب من الفتيات ارتداء الحجاب 

وتعرضت المذيعة وهي “غير محجبة” لانتقادات كبيرة ، وأثارة الجدل في وسائل التواصل المصرية والعربية ، وتم توجيه بلاغ ضدها من عدد من النشطاء والمحاميين لمحاولة نشر دعوات دينية واستهداف غير المحجبات واعتبارهم تحت تأثير الشيطان ،




وقررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر ، فتح تحقيق عاجل مع  المذيعة ووقفها عن العمل ، للتحقيق في قالته المذيعة ، وفي الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في برنامجها بشأن الدعوة لارتداء الحجاب .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!