المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الهجرة السويدية : قواعد لم الشمل في السويد وفقا للحد الأدنى للدخل والعمل تحديث 2019

 إذا كنت تملك صفة لاجئ أو حماية أو أقامة عمل ، ولم تستفاد من تقديم طلب لم شمل في الفترة قبل 19 أكتوبر 2019 المنتهية ، سوف تخضع  لإجراءات الدخل والاعالة ، وحاليا قامت الهجرة السويدية بتحديث معلومات لم الشمل التي تطبق حاليا وفقا  لشرط العمل ….وتحديد مستوى الدخل والاعالة المطلوبة للراغبين بلم شمل عوائلهم ، وكما يالي  




شروط لم الشمل الحالية 

إذا كنت تعيش في السويد فيجب أن تكون قادراً على إعالة نفسك وإعالة جميع أفراد العائلة وأن يكون لديك مسكن ذو حجم كاف ومستوف للمعايير للسكن فيه.

الدخل النقدي

أنت بحاجة لإظهار أن لديك دخلاً منتظماً من عملك يتيح لك إعالة نفسك وإعالة جميع أفراد العائلة المتقدمين بطلب للإقامة. إن المداخيل التالية على سبيل المثال تعتبر مداخيلاً ناجمة عن العمل:




راتب العمل
تعويض البطالة a-kassa
النقدية المرضية
تقاعد الشيخوخة المبني على أساس الدخل. من عمل سابق 
يكون في إمكانك كذلك استيفاء هذا الشرط إذا كانت لديك ثروة ذات حجم كاف تسمح لك ولأفراد الأسرة الذين يتقدمون بطلبات الحصول على اقامة بالعيش منها. والتي تقدر ما بين 750 ألف كرونة 







دخلك
إن الحجم الذي يجب أن يبلغه دخلك لتتمكن من استيفاء شرط تأمين المعيشة يتوقف على حجم الأسرة و مدى ارتفاع تكاليف مسكنك. يجب أن يتبقى لديك بعد خصم تكلفة السكن من الدخل مبلغ يعادل ما يسمى بالحد الطبيعي. إن هذا يعني أنه بعد خصم تكلفة المنزل التي تدفع كل شهر يجب أن يتبقى لديك من المال ما يكفي، ، للطعام و الملابس و أمور النظافة و الهاتف و الكهرباء و التأمينات و المصروفات النثرية غير المتكررة.




إن الحد الطبيعي لعام 2019 يبلغ:

   4923 كرونة للبالغ العازب
  8313  لبالغين متزوجين أو متعايشين يسكنان سويةً
  2216 للطفل حتى 6 سنوات
 3007 للطفل من 7 سنوات وما فوق
مسكنك
يجب أن يكون لديك مسكن ذو حجم كاف و مستوف لمعايير السكن لك و لعائلتك. بالنسبة لشخصين بالغين من دون أطفال يعتبر المنزل كبيراً بما يكفي إذا كان يحوي مطبخاً أو  و غرفة واحدة على الأقل. إذا كان هناك أطفال سيسكنون في المنزل، فيجب أن يحوي المنزل غرفاً اضافيةً. يمكن أن يتشارك اثنين من الأطفال في غرفة نوم واحدة.



من الممكن استئجار المسكن بعقد من الباطن اندر هاند ، إلا أن عقد الإيجار يجب أن يكون موافقاً عليه من قبل المالك و الاتحاد السكني أو مجلس شؤون المؤجرين. إن كون المرء يسكن عند أحد آخر أو يسكن عند أهله لا تعتبر أشياءً وافيةً بشروط السكن المفروضة.

يجب أن تكون العلاقة بينك و بين شريكك علاقة راسخة. إن هذا يعني أنه يجب أن تكونا قد عشتما معا لمدة سنتين على الأقل. إذا كان لديكما أو كنتما تنتظران طفلاً، فإن فترة أقل من سنتين تكون كافيةً.



إذا لم تتمكن من استيفاء شروط تأمين المعيشة و المسكن، فسيتم رفض طلب عائلتك في الحصول على إقامة.

إذا لم يكن لديك وظيفة دائمة و عقد إيجار طويل الأمد، فقد تحتاج إلى إظهار أنك تفي بمتطلبات الإقامة مرة أخرى و ذلك عند قيامنا بدراسة و تحري طلب أسرتك.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!