المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عقود provanställning – العمل تحت الاختبار يمكن أن تحقق شرط منح الإقامة الدائمة في حالة واحدة

أكدت   مصلحة الهجرة السويدية  للمرة الثانية ، إن الحصول على الإقامة الدائمة للمهاجرين الحاملين للإقامة المؤقتة ، يمكن أن يتحقق بشرط العمل تحت الاختبار (provanställning) حيث يمكن للمهاجر الحصول على الإقامة الدائمة بهذا النوع من العمل في حالة أن هناك ما يبرر ويؤكد أن العقد المؤقت يؤدى لعمل دائم ..  .  




ووفقاً لما نشرته مصلحة الهجرة السويدية ، فإن القانون يتضمن بالفعل فقرة قانونية تقول  ” أن الحصول على الإقامة الدائمة يكون بشرط القدرة على إظهار سبل عيش آمنة مثل عمل وظيفة أو مشروع واستثمار خاص راسخة ومستقرة على المدى الطويل  .




 وأشارت مصلحة الهجرة السويدية ، أن الوضع الحالي سوف يعتمد  عقود العمل تحت  الاختبار  بنظام (provanställning)  كشرط للحصول  على تصريح إقامة دائمة  إذا كان من الواضح أنه سيتم نقل العمل تحت الاختبار إلى وظيفة دائمة من خلال طبيعة العمل ونوع الشركة ومؤهل الشخص...وسوف يستفاد من هذه  التعديلات الكثير من الحاصلين على عقود عمل مؤقتة .





وهذا نص ما ذكرته مصلحة الهجرة السويدية على موقعها الإلكتروني … وترجمته

ترجمة النص

لدي عمل provanställning  يبدأ بفترة اختبار مدتها ستة أشهر. هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة أثناء عملي تحت الاختبار؟

مصلحة الهجرة السويدية : –  نعم ، في بعض الحالات يمكنك الحصول على تصريح إقامة دائمة. إذا كان من الواضح في طلبك المقدم إلى مجلس الهجرة السويدي أنه سيتم تحويل عملك تحت الاختبار provanställning  إلى  عمل مستمر (تسمى أيضًا وظيفة دائمة) وأنك تستوفي جميع المتطلبات الأخرى ، يمكنك الحصول على تصريح إقامة دائمة. على الرغم من أنه من الشائع أنه يحق لصاحب العمل إنهاء عملك تحت الاختبار في غضون مهلة قصيرة. ولكن لكي تتمكن من تقييم ما إذا كان عملك سيصبح وظيفة دائمة ، قد يتم الاتصال بك أو بصاحب العمل من قبل مجلس الهجرة السويدي الذي يريد معرفة المزيد عن عملك وفرصة بقاءك فيه.





 





قد يعجبك ايضا