المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

المساعدات المالية للــ (CSN) للراغبين بالدراسة لن تنخفض إذا حصلت عمل كامل أو جزئي

من المتوقع أن يسجل عدد الطلاب الذين سيتقدمون للحصول على المساعدات المالية الدراسية أرقاما قياسية، خلال العام الدراسي القادم.
وبحسب أرقام هيئة المساعدات الطلابية، فإن أعداد الطلاب الذين سيبدأون في الحصول على المساعدات في الخريف القادم، سيبلغ 550 ألف طالب و طالبة، أي بزيادة قدرها 100 ألف طالب عن العام الدراسي السابق 




و توقعت “كريستينا إركسون” من هيئة المساعدات الطلابية، أن يتجه معظم الأشخاص الذين خسروا وظائفهم إلى الدراسة في الفترة القادمة، مع إرتفاع نسب البطالة والعاطلين عن العمل والمسرحين جزئيا  بسبب انتشار فايروس كورونا.






و قالت “إركسون” أن السبب الأساسي الذي سيدفع بالعاطلين عن العمل بالتوجه إلى الدراسة والحصول على المساعدات المالية ، هو قرار الحكومة القاضي بفسح المجال أمام الراغبين بالدراسة  كي يعملوا و يحصلوا على الدعم المالي من هيئة المساعدات الطلابية في نفس الوقت و بدون أي سقف أو خصم للمساعدات المالية.




حيث كان القانون المعمول به في العام الحالي قبل أزمة كورونا ، يقضي بتحديد الدخل السنوي للطالب الذي يحصل على مساعدات دراسية، بــ 180 ألف كورنة قبل الضريبة، إلى أن الحكومة السويدية  وبعد أزمة كورونا ، قررت شطب هذا السقف بعد إنتشار جائحة كورونا، و جعله مفتوحا لتمكين الطلاب من العمل و الدراسة بحرية.   من هنا معلومات المساعدات الدراسية csn






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!