المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة والجمارك السويدية تضبط شاحنة تحمل ملايين من عبوات السجائر المزيّفة (فيديو)

عثر مسؤولو الجمارك السويدية  على ما يقرب من 8 ملايين سيجارة ” مزيفة تقليد” في مقطورة شاحنة متوقفة في ميناء تريلبورج جنوب السويد . الآن السائق متهم بالتهريب الجسيم. ويقول أوسكار ليندفال، نائب رئيس قسم الرقابة التابع لإدارة الجمارك السويدية في جنوب السويد: “هذه أكبر عملية نهريب سجائر مزيفة  تمت لدينا منذ عقود”.

 




أفادت الجمارك في بيان لها أن هذه السجائر كانت مخبأة خلف جدار خشبي داخل مقطورة الشاحنة، وكانت العبوات تحمل نصوص تحذيرية تم وصفها بأنها “غريبة”. 

وتم التأكد من خلال فحص دقيق أن هذه السجائر مزيفة، ولم يتسنى حتى الآن تحديد نوعية التبغ الذي تم استخدامه فيها.

 




على الرغم من ذلك، لم تتمكن الجمارك من تحديد وجهة الشحنة المهربة أو هوية التجار الذين كانوا ينوون توزيعها. وأشارت الجمارك إلى خطورة احتمالية خلط هذه السجائر المزيفة مع السجائر القانونية في بعض نقاط البيع.

شاهد الفيديو

شاهد الفيديو





وبعد يومين، ألقي القبض على رجل من ليتوانيا يبلغ من العمر 49 عامًا عندما ظهر مع شاحنة السحب في الميناء. يؤكد السائق أنه بريء ويعتقد أن الحمولة تحتوي على قوالب الفحم



بدأت الشرطة تحقيقًا في قضية التهريب الكبير، حيث تم التشكيك في سائق الشاحنة الذي وصل بعد يومين لاستلام المقطورة. لكن السائق ينفي بشدة التهم الموجهة إليه، معتبرًا أنه كان يعتقد أنه يقل قوالب فحم.

تظهر هذه الواقعة أهمية متابعة وتفتيش الشحنات بعناية، خاصةً في ظل تفشي محاولات التهريب وترويج المنتجات غير القانونية.




قد يعجبك ايضا