المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة السويدية على جميع من تلقى رسائل احتيال أو يشك بتعرضه للاحتيال تنفيذ هذا الإجراء الجديد

أصبحت حالات الاحتيال من خلال الهاتف والرسائل والبريد الإلكتروني وتتبع الطرود البريدية منتشرة في السويد وتسبب قلق للكثيرين، حيث تؤدي دائما لسحب المجرمين لأموال ضحاياهم بمبالغ صغيرة أو كبيرة .





وغالباً ما يتلقى معظم الناس في السويد، رسائل نصية غريبة من أرقام مختلفة تطلب منهم الضغط على رابط أو إدخال بياناتهم المصرفية أو تتبع طرود بريدية بذريعة استلام أو إعادة  منتج اشتروه ، ولكن ماذا عليك أن تفعل لو شعرت أنك تعرضت لمحاولة احتيال أو تورط فيها بالفعل ؟.




  الشرطة السويدية أعلنت اليوم عن طريقة لمساعدة الضحايا ، ومساعدة المواطنين الذين  يتلقون رسائل نصية SMS من محتالين، وكل ما عليك فعله هو   إعادة توجيهها هذه الرسالة إلى رقم 7726، وهو رقم جديد للشرطة خاص بتتبع المحتالين عبر الهاتف ، وتم تطويره بالتعاون بين شركات الاتصال ومركز مكافحة الاحتيال التابع للشرطة.




ووفقاً للشرطة السويدية  فإن إعادة إرسال رسائل الاحتيال المؤكدة أو التي تشك فيها إلى الرقم الجديد 7726 سيساعد الشرطة السويدية في تحديد هوية المحتالين وملاحقتهم واتخاذ الإجراءات ضدهم. تذكر هذا الرقم أو قم بمشاركة المنشور والاحتفاظ به لتذكر الرقم عند الحاجة