المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية ترغب بنقل مهام مكتب العمل إلى “الكومون” لمساعدة العاطلين عن العمل!

قال التلفزيون السويدي ، أن الحكومة السويدية تشعر بالفوضى بعد إنهاء مهام وأنشطة مكتب العمل السويدي ، وتريد الحكومة السويدية مناقشة فيما إذا كانت البلديات السويدية ، يمكنها استلام دور مكتب العمل السويدي لدعم الأشخاص والمهاجرين العاطلين عن العمل ، و الذين يجدون صعوبة في العثور على وظائف.




جاء هذا المقترح  عندما قدمت وزيرة العمل إيفا نوردمارك ،  سلسلة من التدابير الجديدة لتجنب المزيد من الفوضى بسبب انتهاء مهام وأنشطة مكتب العمل السويدية ، حيت تم إغلاق أكثر من 130 مكتبًا محليًا لمكتب العمل ،وإنهاء خدمات 4400 من الموظفين ، في الوقت نفسه ، البطالة في ارتفاع في  السويد . لذلك  تقدم الحكومة مقترحات لتجنب المزيد من الفوضى ، بحيث يستمر العاطلون عن العمل الذين يحتاجون إلى دعم خاص في تلقيه من البلديات.






 لذلك تدرس الحكومة السويدية ، إلى أي مدى ينبغي للبلديات السويدية أن تكون قادرة على تولي دور وسيط العمل ودعم ومساعدة العاطلين عن العمل .  وذلك  في الحالات التي لا تستطيع  شركات التوظيف الخاصة تقديم المساعدة .

ولكن بشكل عام  سيظل مكتب العمل  يقوم بالمهام والأنشطة التي  تم إصلاحها ،  مسئول عن سوق العمل في الدولة والتنسيق الكامل مع البلديات وشركات التوظيف الخاصة .






قد يعجبك ايضا