المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إرسال دعوة لقريبك لكي يزور السويد ..هذه هي الشروط وطريقة إرسال الدعوة

 إذا كنت  مقيم إقامة دائمة أو مواطن سويدي ـ وستتلقى زيارات من الأقارب والأصدقاء من دولة خارج الاتحاد الأوروبي ، فقد يحتاج الزوار إلى الحصول على تأشيرة ، هذا الطلب قد يكون مدعوم في حالة أن الزائر هو قريب ، وستكون فرصته أكبر إن كان  هذا الزائر قريب  تتوقع لم شمله قريبا من خلال معاملة لم شمل يتم معالجتها لدى مصلحة الهجرة السويدية 





يجب أن يحصل الزائرين على دعوة منك للحصول على تأشيرة شنغن سويدية. ولدى مصلحة الهجرة (Migrationsverket) استمارة خاصة يتوجب عليك تعبئتها وإرسالها إلى الأشخاص الذين تود دعوتهم لزيارتك .  ستجد  الاستمارة بالأسفل .  



ووفقا لتعليمات مصلحة الهجرة السويدية ، قإذا كنت ستدعو قريبًا أو صديقًا يحتاج إلى تأشيرة ، فيجب عليك التحرك بوقت كافي ، وعليك أنت ملء نموذج دعوة وإرساله إلى الشخص الذي سيقوم بزيارتك. يقدم هو أو هي نموذج الدعوة مع طلبه للحصول على تأشيرة إلى سفارة أو قنصلية سويدية.

 مطلوب دعوة منك

يجب أن يكون لدى الشخص الذي تريد دعوته دعوة منك. لدى مصلحة الهجرة نموذجًا خاصًا ، دعوة لتقديم طلب للحصول على تأشيرة شنغن ، رقم 240011 ، والتي يجب عليك تعبئتها وإرسالها إلى الشخص الذي تريد دعوته. إذا كنت ترغب في دعوة أكثر من شخص واحد ، فيجب عليك ملء نموذج لكل شخص تقوم بدعوته ، حتى لو كان ينتمي إلى نفس العائلة.

يجب عليك أيضا أن ترسل لقريبك

    • بطاقة هوية خاصة للغرض ، دعوة ، يمكن ان تطلبها من مصلحة الضرائب السويدية. لا تحتاج  إلى ختم وتوقيع مصلحة الضرائب السويدية أو سلطة أخرى. 
    • نسخة من بطاقة الهوية أو وثيقة جواز السفر أو ما يعادلها تُظهر هويتك أنت. 
    • المستندات التي تُظهر معلومات حول الدخل والأصول للشخص الذي سيكون مسؤولاً عن سبل العيش أثناء الزيارة إلى السويد. يمكن العثور على أمثلة عن المستندات التي يمكنك إرسالها في النموذج. 
    • أن كان الزائر احد أفراد عائلتك الذي تنتظر قرار لم شمله صورة من قضية لم الشمل ورقم القضية وتاريخيها -نسبة حصوله على التأشيرة مرتفعة جدا أن كان الإعالة متوفرة

الاستمارات

دعوة لتقديم طلب تأشيرة شنغن ، نموذج 240011  سويدي.
دعوة تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن ، نموذج 241011 انجليزي

مصلحة الضرائب السويدية لاستخراج نسخة ورقية لبياناتك.

ثم يقوم قريبك او صديقك بتقديم الطلب من قبل الشخص الذي تقوم بدعوته لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لشخص آخر. يجب على قريبك أو صديقك تقديم الطلب والدعوة ونسخة من جواز السفر وبطاقة الهوية. ينبغي عليك إرسال ما يلي جنبًا إلى جنب مع الاستمارة:

شهادة قيد النفوس خاصة صادرة عن مصلحة الضرائب (Skatteverket) ،
نسخة من وثيقة الهوية  وثيقة رسمية  تبين من المسؤول عن الإعالة خلال الزيارة.
 يجب على الزائرين إظهار أن لديهم المال الذي يُمكنهم من تحمل تكاليف الرحلة وتكاليف المعيشة. كما يحتاجون إلى تأمين صحي يغطي التكاليف في حالة مرضهم خلال الزيارة.


يجب على الزائرين تقديم طلب الحصول على تأشيرة بأنفسهم، ولا يُمكن للشخص تقديم الطلب بالنيابة عن شخص آخر. يتم تقديم الطلب إلى إحدى السفارات السويدية أو القنصلية العامة.

هل تريد المزيد من المعلومات يمكنك الاتصال بمصلحة الهجرة السويدية أو متابعة الرابط التالي للمزيد من التفاصيل 

من هنا

 

قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة