المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هل تفشل في الحمية؟ .. نصائح سويدية تخلص من السكريات أو الدهون لكي تفقد الوزن دون حمية

نشرت مجلة الطبيب السويدي نصائح حول التخلص من الوزن الزائد … ولخصت المجلة نصائحها لمن لا يستطيع النجاج في الحمية الغذائية ومن لا يستطيع ممارسة الرياضة .ز ولكنه يرغب أو مضطر لفقدان الوزن ، في حالة أنك لا تستطيع النجاح في الحمية والرياضة فليس أمام إلا خيار أخر  ن وهو الاختيار بين التخلص من  الكربوهيدرات والدهون أو السكريات .. 




من الصعب القول أنك عليك التوقف على تناول الدهون والسكريا معاَ َ! .. لذلك ومن أجل خفض وزنك   هناك حاجة إلى الاستغناء عن بعض المواد الغذائية وتناول أخرى بدلا منها، لكن ما هي الأغذية المفضل التقليل من تناولها؟ يؤكد العلماء إلى أن إنتاج السكريات يؤثر عكسيا على عملية حرق الدهون في الجسم، وفقا لما نشره موقع “أبونيت” الألماني.




فعندما تزيد نسبة السكريات يقوم الجسم بإفراز هرمون الأنسولين الذي يعمل على تنظيم السكريات في الدم، ولكنه يعمل أيضا على وقف حرق الدهون في الجسم، وهو يعمل بذلك على وقف صرف السعرات الحرارية وتقليل إنتاج السكريات. وعند قلة إنتاج الأنسولين يرتفع معدل حرق الدهون في الجسم. لذلك سيكون من أفضل لك التوقف عن تناول السكريات فوراً حيث تستطيع أن تخسر 1 الي 3 بالمائة من وزنك شهريا في حالة التوقف عن تناول السكريات 




ولدى إجراء مقارنة طويلة الأمد لنتائج الحميةالتي تعتمد على فقدان السكريات أو فقدان الدهون. تبين  ان الإنسان يفقد قليلا من الوزن بعد الحمية كونه يقلل من إنتاج هذه السكريات، وفقا للموقع الألماني.
 لذلك ووفقا لمجلة الطبي السويدي .





 فإن وقف تناول السكريات يساعد على حرق دخون الجسم وتنشيطها  بشكل أفضل، حيث تنخفض نسبة الدهون في الجسم، لا سيما الضارة منها، والتي تؤثر على القلب وحركة الدم، لدى إتباع حمية تقليل تناول الأغذية.





امتنع عن الحلويات الفربية والشرقة 

امتنع عن تناول الجوديز والشكولات 

امتنع عن تناول السكر في الشاي والمشروبات الغازية 

 




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة