المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السوسيال يدقق في نشاط العاطلين عن العمل لفترة طويلة في السويد

المزيد من العاطلين عن العمل في السويد لفترات طويلة قد تصل لسنوات طويلة  بدون عمل أو دخل مستقل  ، هذا ما أظهرته إحصاءات مكتب العمل السويدي في شهر فبراير الماضي .




بينما أشارت الإحصائيات  أن 179 ألف شخص ظلوا بلا عمل لمدة  عام إلى  5 سنوات  ، بزيادة قدرها 25 ألف شخص في عام واحد، وهو مستوى قياسي جديد يصل إليه عدد العاطلين عن العمل لفترة طويلة في السويد .. وهولاء يحصلون على المساعدات بشكل مستمر من السوسيال المالي .




من جانب أخر وصل العدد الإجمالي للعاطلين عن العمل في السويد إلى 460 ألف شخص، ما يعادل نسبة بطالة تبلغ 8.8 بالمئة  وكان مكتب العمل السويدي توقع وصول نسبة العاطلين عن العمل بين 8 إلى 9 بالمائة بسبب أزمة فيروس كورونا ، هذه الأرقام جعلت السوسيال يراجع العديد من طلبات المساعدات التي تصل له من عاطلين عن العمل لتحديد مدى التزام المتقدمين بشروط الحصول على المساعدات المالية .

 




ويهدف السوسيال المالي لمتابعة العاطلين عن العمل لفترات طويلة لمعرفة مدى قيامهم بالنشاط الكافي للبحث عن عمل ، أو تنمية المهارات الوظيفية لديهم من خلال  الدراسة والتدريب ـ  ،  بينما أوضحت الإحصائيات أن النساء المهاجرات في السويد ومن هم من أصول مهاجرة يمثلون نسبة كبير من العاطلات عن العمل لسنوات طويلة .




قد يعجبك ايضا