المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الضرائب السويدية تطالب فتاة بسداد 400 ألف كرون مقابل هدايا تكسبها من فديوهاتها على الإنترنيت

نقلت وسائل إعلام سويدية أحد قضايا الاسترداد الضريبي والتي تفاجئت خلالها شابة سويدية بمطالبة الضرائب السويدية لها بدفع 400 ألف كرون ضرائب نتيجة نشاطها الاجتماعي على وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنيت .



ووفقاً لصحية نيهتر 24 يجب على  شابة سويدية  تبلغ من العمر 24 عامًا أن تدفع 400000 إلى مصلحة الضرائب  السويدية ، حيث تلقت الشابة مدفوعات بمئات الآلف   من اشتراكات منصة Onlyfans دون دفع الضرائب.



ومنصة  Onlyfans هس مقدم خدمات اشتراكات – تقدم لمنشئي المحتوى إمكانية عرض فيديوهاتهم الخاصة    مقابل بعض المال يدفعه المشتركين ، وكانت الشابة السويدية تقدم فيديوهات عن حياته اليومية داخل منزلها وظهورها بملابس وميك أب للتحدث والمرح 



 ووفقاً للضرائب السويدية يتعين عليها أن تدفع أكثر من 400000 كرونة سويدية للتعويض عن الدخل الذي لم تخضع للضريبة عليه.،  وتلقت المرأة أكبر عدد من الودائع من Swish، ولكنها تلقت أيضًا مدفوعات بنكية وودائع أجنبية.  بالإضافة إلى الدخل في منتديات الإنترنت المختلفة، والذي وصل إلى  مئات الآلاف من الكرونات ، وتعتبر، مصلحة الضرائب أن الأمر يتعلق بالدخل من الأنشطة التجارية.



من جانبها، قالت الشابة السويدية  إنها لا تعتقد أن أرباح منصة Onlyfans كانت خاضعة للضريبة، لأن الناس كانوا يظهرون تقديرًا لمظهرها الجميل ويقدمون لها هدايا مالية وأنها كانت “ممتنة لذلك”.

وعلى الرغم من ذلك، تنص مصلحة الضرائب السويدية على أن المدفوعات لا يمكن اعتبارها هدايا طوعية، بل كتعويض عن الأداء.