fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكم بالسجن والطرد من السويد لثلاث أشخاص قاموا باغـ,ــتصـ,ـاب فتاة في ستوكهولم

تعتبر قضايا الاغتــ,ــصــ,ـاب والتحرش في ازدياد مستمر في السويد والعديد من دول أوروبا ،حيث صدر اليوم في ستوكهولم حكم المحكمة ستوكهولم ضد ثلاث من الشباب قاموا باغتصاب فتاة احد ملاعب الأطفال في سودر مالم في ستوكهولم ، وصدر الحكم بالسجن والطرد من السويد بحق الشبان الثلاثة .وفقا لما نشرته صحيفة اكسبريسن السويد اليوم الاثنين .




وتعود القضية إلى قيام ثلاث من الشباب ، تتراوح أعمارهم بين 19 و28 عام باغتصاب فتاة تبلغ من العمر 25 عام في حديقة بيورنز في منطقة ميدبورجاربلاتسن في سودرمالم بوسط ستوكهولم ، وذلك تحت التهديد بالعنف .

الفتاة التي تعرضت للاعتداء ، وقد ظهرت في برنامج للحديث عن الحادثة دون ظهور هويتها

ثما تناوبوا على اغتصابها لفترة امتدت ساعة ،ثما سرقوا هوياته البنكية وأموالها ومقتنيات تملكها وتركوها ..وفقا لما ذكرته صحيفة اكسبريسن السويدية

 







وكان الشباب الثلاثة قالو أن الفتاة فعلت ذلك دون مقاومة ، مما يعني انه كانت موافقة !، إلا أن الادعاء العام والتحقيقات أثبتت أن الفتاة قاومت الاعتداء  ، ثم  استسلمت تحت الخوف والتهديد وتوقفت عن مقاومتهم ، واستمعت لمطالبهم ونفذتها خوفا من الأشخاص الثلاثة ..

المتهم الاول – الصومال 19 عام

وحُكم على  المتهم الأول البالغ من العمر 19 عامًا ، وهو مواطن صومالي ، برعاية الطب النفسي الشرعي ،  والطرد بمن السويد سبب الاغتــ,ــصــ,ـاب الجسيم والتهديدات غير القانونية  والسرقة. ويمكنه العودة إلى السويد في أقرب وقت ممكن في عام 2034. وسبق أن أدين  الشاب بارتكاب اعتداء بسيط بتهمة الاعتداء على امرأة ولكن تم إطلاق سراحه.




وحُكم على  المتهم الثاني البالغ من العمر 20 عامًا ، وهو مواطن صومالي ، بالسجن لمدة أربع سنوات وثلاثة أشهر وطرده بسبب الاغتــ,ــصــ,ـاب والسرقة الخطيرة. ويمكنه العودة إلى السويد في  عام 2034.

المتهم الثاني – الصومال 20 عام

وسبق أن أدين وحوكم بتهمة ارتكاب جرائم مخدرات وسرقة. وفقا للخدمات الاجتماعية السوسيال الذي كانت مسئولة عن الشاب منذ وصوله للسويد الى ان تم 18 عام ، واضافت انه لديه عائق في المواهب والسيطرة على رغباته.

المتهم الثالث 29 عام ارتيريا

وحُكم على  المتهم الثالث البالغ من العمر 29 عاماً ، وهو مواطن إريتري ، بالسجن لمدة خمس سنوات وثلاثة أشهر وطرده بسبب الاغتــ,ــصــ,ـاب .  ويمكن  أن يعود للسويد عام 2034. ولم يكن لديه سوابق أو يعاقب من قبل.






قد يعجبك ايضا