المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الادعاء العام السويدي يوجّه اتهام لشاب قتل صديقته الحامل بسبب “شرف العائلة”

أعلن الأدعاء العام السويدي اليوم توجيه تهم بالقتل المشدد ضد  محمد أمين عبد الرزق إبراهيم البالغ من العمر 21 عامًا بتهمة   صديقته الحامل “سجا” 21 عام داخل  شقتها في مدينة أوريبرو بوسط السويد ،  ووفقاً للشرطة السويدية– كانت لدى محمد وسجا علاقة مع بعضهم البعض وكانت سجا حامل في الشهر السادس . والجريمة تمت تحت مبرر “قضايا الشرف”




وصرحت  المدعية العامة في القضية “إليزابيث أندرسون”  أن الشاب أراد من الفتاة الضحية  ساغا إجراء عملية إجهاض، لأنهم من دين مختلف وعائلة الشاب متدينة ، لكنها أرادت إنجاب الطفل.  وقالت المدعية العامة إليزابيت أندرشون “جريمة القتل وقعت في سياق الشرف لأن الرجل أراد الحفاظ أو استعادة شرفه وشرف عائلته بقتل المرأة التي كانت تحمل طفله”.

 

 

محمد أمين عبد الرزق إبراهيم البالغ من العمر 21 عامًا مهاجر صومالي

 




كما يقول محامي المتهم ” سورين عباس زاده” .   أن الشكوك بموكله   لا تتعلق بأي تفاصيل معينة ، بل تتعلق بالصورة العامة وأن موكله يرفض التهم الموجهة له.

سجا 21 عام ..

 

المدعية العامة إليزابيث أندرسون . قالت أن الجريمة خطيرة ومشددة  كانت “سجا” حامل وكانت ستصبح أما ، يوجد لديينا اثنين من الضحايا الأم وجنينها .




ووفقاً لمعلومات المركز السويدي للمعلومات ، فإن محمد أمين عبد الرزق إبراهيم البالغ من العمر 21 عامًا مهاجر صومالي وصل للسويد  أوائل 2012 مع عائلته وحاصل على الجنسية السويدية منذ عام 2016 وبالتالي لا يمكن ترحيله من السويد في حالة أدانته .