المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وزيرة الهجرة : سحب الإقامات الدائمة سيكون واقع ولن نسحب الإقامات الدائمة من هذه الفئات!؟

بعد تقارير عديدة حول سحب الإقامات الدائمة من المهاجرين في السويد ، قالت وزيرة الهجرة السويدية ماريا مالمر ستينرجارد لراديو السويد (Sveriges Radio)  ” إن إلغاء الحكومة السويدية   للإقامة الدائمة هو مقترح قانوني نعمل عليه ليكون واقع قانوني قريب .




وأضافت  “سيؤثر هذا المقترح في حال تنفيذه  فقط على حاملي الإقامة الدائمة  لأسباب اللجوء والحماية  ،  وليس الأشخاص في السويد الحاصلين على تصاريح عمل ، أو أولئك الذين قدموا للدراسة للحصول على الدكتوراه – ولا أولئك الذين أنتقلوا للسويد في استثمارات وأعمال تجارية خاصة .



وقالت وزيرة الهجرة السويدية ماريا مالمر ستينرجارد إن أولئك الذين قدموا إلى السويد بموجب تصاريح عمل لن يتم تهديد إقامتهم الدائمة ابدا .

الصورة وزيرة الهجرة السويدية :  / TT





فكرة الحكومة هي أنه سيتم إلغاء الإقامة الدائمة بشكل تدريجي بالنسبة لأولئك الذين لهم صلة بإقامات اللجوء. وهذا يعني فئة اللاجئين وأقاربهم ، على سبيل المثال ، ولكن ليس  الأفراد وعوائلهم الذين جاءوا من أجل  هجرة القوى العاملة والبحث العلمي والأعمال التجارية والاستثمار .



وقالت إن التحقيق القادم حول كيفية تحويل الإقامات الدائمة الحالية إلى مواطنين  يحملون الجنسية السويدية أو لمهاجرين يحملون إقامة مؤقتة  سيركز فقط على حالات الهجرة المتعلقة باللجوء ، وليس على أولئك الموجودين هنا على تصاريح العمل.




قد يعجبك ايضا