المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير مجلة الطبيب السويدية : بلغت الأربعين.. تعديلات يجب أن تدخلها في حياتك !

نشرت مجلة الطبيب السويدية تقرير صحي عن الاشخاص الذين يبلغون عمر الاربعين ، وقدمت لهم نصائح هامة جدا ، وقالت المجلة في تقرير طبي لها ، عند بلوغك منتصف العمر، يستجيب جسمك بطرق جديدة غير مُتوقّعة، ويعد هذا الأمر دليلا على أنه حان وقت الاعتناء بنفسك بشكل أفضل.




أنه بمجرد بلوغك الأربعينيات تشعر ببعض التغييرات التي تظهر على جسمك؛ فقد تواجه مشكلة في النوم أو تضطر إلى تكبير حجم الخط  في هاتفك  لأنك لا تستطيع رؤية النص جيدا؛ لذلك ينبغي عليك عدم الشعور بالاكتئاب أو الإحباط، وتقبل هذا التغيير الذي يحدث في حياتك، وابدأ إجراء بعض التغييرات التي ستساعدك في الحفاظ على صحتك طوال حياتك.




– النوم جيدا: ذكرت المجلة أنه عند بلوغ سن الأربعين يصبح جسم الإنسان في حاجة إلى الراحة والنوم لفترة تتراوح بين سبع وتسع ساعات في الليلة. ولا يجب عليك ان كنت من الساهرين ليلا ان تستمر على هذا في عمر الاربعين ، يجب النظر أنك لست ذاك الشاب أو الشابة المغامرة –  لست في عمر العشرين والثلاثين .. تذكر  أن وظائف جسمك لن تتحملك !







– شرب المزيد من الماء: 

قد تكون وصفة سويدية مكررة ,,, ولكنها بالفعل مهمة للجميع ولمن وصل لعمر الاربعين ، وأشارت المجلة إلى أنه مع التقدم في السن، تصبح الفوائد الصحية للماء مهمة لطاقة الجسم ووظائف الكلى؛ نظرا لأن عملية الأيض تبدأ التباطؤ بشكل كبير خلال الأربعينيات…




– رفع الأثقال الخفيفة :-

وفقا  للتقرير فأن التمارين  برفع الأثقال يومين على الأقل في الأسبوع خطوة مهمة  ، ومن شأنها أن تساعدك على الحفاظ على كتلة الجسم العضلية لجسمك وبناء لياقة ومنع ترهل جسدك تستطيع شراء قطع احمال خفيفة منزلية واستخدامها بمنزلك ،




  المشي يوميا ..

هذا مهم للرجل والمرأة فسوف تجد جسدك  يبدأ بالترهل وقوامك غير مستقيم ، فسوف يساعدك المشي اليومي على استقامة جسدك ووقف الترهل ، وتقوية العضلات حول المفاصل والتخلص من الترهل . لان هذه مظاهر منتصف الاربعين من العمر…! ويجب أن يكون هذا اسلوب حياتك وليس لفترة سوف تنقطع عن فعله!




– المزيد من البروتين: من الضروري تناول بروتين عال الجودة،  يمكننا إيجاد هذا النوع من البروتين في شرائح اللحم المفروم والبيض والدجاج وحتى البروتين النباتي.




– الاعتناء بثدييك للمرأة : وفقا لما أفاد  به التقرير ، يصيب سرطان الثدي امرأة من كل ثماني نساء في السويد ، وهذا يجعل الكشف المبكر عن هذا المرض أمرا أساسيا.




وفي الواقع، ينبغي على معظم النساء بدء إجراء تصوير الثدي الشعاعي في سن الأربعين والاستمرار في ذلك كل سنة أو سنتين، وذلك حسب تاريخ العائلة مع المرض وعوامل الخطر”.




– الإقلاع عن التدخين والكحول :  حان الوقت لتوديع التدخين ان كنت ترغب بالاستمرار في رحلة منتصف العمر الاخيرة بدون مشاكل صحية خطيرة او عارضة ، لن يتحمل جسدك التدخين بعد الاربعين كما كان يتحمله قبل ذلك سوف يبدأ موسم الامراض معك بسبب التدخين ، التهاب الحلق ، التهاب الجيوب الانفية التهاب اللثة صعوبة التنفس ، التعب والجهد ، عدم النوم بارتياح .. والرائحة العفنة … ، ينبغي عليك التأكد من أن الأوان لم يفت بعد على الإقلاع عنه، وستظهر فوائد ذلك بشكل شبه فوري على صحتك.




 كما اشار التقرير الى عوامل أخرى ثانوية ، مثل ترك الكحول ، والمشى نصف ساعة ، والابتعاد عن الدهون والزيوت في طعامك بشكل يومي … 




مرحلة الاربعين لن تلاحظ التغييرات سريعة ، ولكن من عمر 43  سوف تلاحظ سرعة التغيير وتحولك من شاب ناضج ، لرجل بمنتصف العمر ، واذا لم تحافظ على نشاط الشباب بهذه النصائح وغيرها ، سوف تجد نفسك رجل مسن في نهاية الاربعين