المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فصل طالبتين من أصول مهاجرة من كلية الشرطة السويدية بسبب علاقتهم بالعصابات الإجرامية

أصبحت العصابات السويدية أكثر جراءة في اختراق المجتمع السويدي ، وفي أخر تقرير للشرطة السويدية فإن العصابات الإجرامية تقوم بزع عناصر لها داخل الشرطة ، حيث قامت كلية الشرطة وبعد فحص أمني خاص  ب فصل طالبتين في كلية الشرطة السويدية  علاقة مباشرة جمعتهما بالعصابات الإجرامية. الشرطة اشتبهت في أن إحدى الطالبات جرى زرعها في أكاديمية الشرطة من قبل عصابة.





وتمكنت الطالبة من اجتياز جميع الاختبارات والتقييمات، بما في ذلك الاختبار الأمني النهائي، دون أن يتم الكشف عنها. تقارير الطالبة تنحدر من أصول مهاجرة، والعصابة التي زرعتها في كلية الشرطة هي عصابة عائلية تنتمي لها الطالبة  ، حيث  طلبوا منها التقدم لكلية الشرطة كخطة طويلة المدى لضمان وجودها في صفوف الشرطة  لتكون لهم عوناً   .




ورحبت  كلية الشرطة بالفتاة عن التحاقها بها بعد لعدم وجود عدد كافي من الطلاب  ذوي الخلفيات الأجنبية في الشرطة السويدية . وتم كشف صلة الطالبة بالعصابات قبل موعد قصير من التخرج، وجرى فصلها فوراً.




كما اكتشفت  كلية الشرطة السويدية  ومن خلال فحص أمني خاص أخر طالبة أخرى جمعتها علاقة عاطفية خاصة مع القيادي في عصابة “ الثعلب الكردي” إسماعيل عبده.
الطالبة أخفت علاقتها عن الشرطة، لكن تم اكتشافها وفصلها خلال الفصل الأخير من دراستها.  




قد يعجبك ايضا