المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

رحلة كاهن سويدي شهير إلى اعتناق الإسلام .. تتحول لفيلم “Bekännelsen”

أذاع التلفزيون السويدي تقرير عن الكاهن السويدي الشهير” ليف سكجيتن” ، الذي قام بإعلان إسلامه منذ فترة ، حيث سوف يتم عرض فيلم  تسجيلي عنه يوم 8 سبتمبر على التلفزيون السويدي  الساعة التاسعة . تابع مشاهد من الفيلم أخر الموضوع




والكاهن ” ليف سكجيتن” كان كاهن سابق ذات شهرة واسعة في السويد ، ويعمل  في مقاطعة  سمولاند أبرشية Växjö ، وكان له العديد من الأعمال التطوعية والخدمات الإنسانية ، وقد أعلن مؤخرا انه اعتنق الإسلام وغير  اسمه إلى  ” أحمد ” . 

 




وقال  ” ليف سكجيتن” أو ”  أحمد ”   ، كما يطلق عليه الآن ، أنه استقال وانفصل عن أي مهام كنيسية سابقة ، ولم يعد له علاقة بالكنيسة السويدية ، مشيراً إلى أنه اعتنق الإسلام. وتحول من  الرجل الذي كان يقف على المنبر ويصلي إلى الرب المسيحي .  إلى  الإسلام  ليكون مسلم عادي يصلي بالمسجد خلف الأمام ويصوم رمضان .




 ويقول أحمد – إذا أخبرتني قبل أربع أو خمس سنوات أنني ربما سأنتقل إلى الإسلام  ، لقلت “أبداً هذا لا يمكن “.

  ويقول ” أحمد ”  الإيمان أمر خاص بكل إنسان ، والأديان واحدة في دعوتها ، و إنه قام  بتسميه نفسه أحمد  ليس لان الإيمان والإسلام مرتبط بالاسم …..فالكثير من الأصدقاء والأهل يعتقدون أني تحولت  للإسلام فقط لأني غيرت اسمي ، لكن الأمر ليس كذلك ،  يمكن أن اكون مسلم باسمي السويدي ، ولكني أحببت اسم أحمد .




ويضيف  لقد اعتنقت الإسلام بعد عامين من وجود أفكار حول هذا الأمر ، ودراسة وتفكير .- وسافرت للمغرب ، أرسلت الكنيسة مساعد  “دياكونيا” إلى المغرب لمحاولة إنقاذي واعادتى للمسيحية ، ولكن بدون جدوى ، كما يقول لـ SVT News.






وحول القصة الكاملة لاعتناق  الإسلام   يقول ” ليف سكجيتن”   أحمد  – كان هناك مدرسًا في SFI (تعليم اللغة السويدية للمهاجرين ) ،  الذي اتصل بي وقال ” إن لديهم طالبًا سابقًا لا يحب العيش في سكن اللاجئين ، حيث يتعرض للأذى” ، وتساءل عما إذا كان يمكنه الانتقال إلى المنزل معي ، كما يقول أحمد سكيتني .




وبالفعل  انتقل الصبي المسلم  إلى منزل  أحمد سكيتين. و كان الصبي مسلما متدينا رائع يصلّي خمس مرات في اليوم ، ويفعل كل شيئ جيد .. لقد كان ملهم لي لبدء رحلتي مع الإسلام




الآن أصبحت رحلة أحمد من المسيحية إلى الإسلام فيلمًا وثائقيًا من إنتاج توماس بليدمان وأليكس بوليفين.  

يُعرض فيلم Bekännelsen لأول مرة على SVT 1 يوم الثلاثاء 8 سبتمبر الساعة 21.00

تابع قصة الفيلم وشاهد   إعلان الفيلم في الفيديو التالي 

التلفزيون السويدي .. تقرير عن قس مسيحي أعلن اسلامه واصبح مسلم … يتحدث أن الأديان من الله واحده وتدعوا للمحبة ..ليس هناد دين سيئ ولكن يوجد اشخاص سيئين ..ندعوا لهم بالسلام والهداية

Posted by Hej Sverige on Saturday, August 29, 2020

رحلتي مع الإسلام …الاعتراف




قد يعجبك ايضا