المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مدير الصحة العامة السويدية حول فيروس كورونا “لا نريد تهدئة الناس بأمان زائف”

من المتوقع أن يظل فيروس كورونا منتشر على مدار العام – وأن تستمر حالة الاستعداد للطوارئ في السويد ، الفيروس من الصعب القضاء عليه كليا حاليا ، هذا ما يقوله رئيس هيئة الصحة العامة السويدية يوهان كارلسون في مقابلة مع سفنسكا داغبلاديت . ويضيف في حديثة أنه يعتقد استمرار انتشار فيروس كورونا طوال العام الحالي 2020 ولكن ربما بدرجة أقل شراسة مما هو عليه الآن .




وحول استعدادت السويد ، والانتقادات حول وضع برنامج للحجر الصحي الطوعي داخل منزل المصاب ـ وتعامل السلطات الصحية السويدية مع الفيروس، ووضع الأشخاص الذين وصلوا من الصين في الحجر الصحي الطوعي بمنازلهم ، على خلاف الإجراءات الأكثر أمان التي قامت بها دول أخرى مثل، فرنسا وبلجيكا وألمانيا  ، حيث تم توفير حجر صحي ومناطق عزل صارمة لمن يأتون من الصين،…. قال رئيس هيئة الصحة العامة السويدية يوهان كارلسون إنه يتم التعامل مع هذا الموضوع بكل الإجراءات الصارمة أيضا وبكل جدية. ولدينا خطة عمل عالية الكفاءة ومعايير عمل .






و أشار، أن الإجراءات الصارمة والعزل المباشر للاشتباه بالإصابة ، والجهود  الغير واقعية لمنع انتشار الفيروس، سيكون لها تأثير معاكس ، لا يمكن وفقا لاجراءات الحجر الصحي التعامل مع كل الحالات المشتبه بها بالحجر القسري ، لدينا معايير لذلك ، ولا يجب أن نبدأ بنشر الخوف والهلع بين المواطنين ، الفيروس خطير وانتشاره خطير ولكن لدينا معايير لكل مرحلة .