المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

لوفين يرفض تقديم المال كــ مساعدات للدول الأوروبية المتضررة من فيروس كورونا

نقل التلفزيون السويدي ، تصريحات جديدة لرئيس الوزراء ستيفان لوفين أنتقد فيها تقديم معونات مالية عاجلة لدول أوروبية لمواجهة تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا ، محذّراً من زيادة ضخمة غير مقبولة في الرسوم السنوية التي يتم دفعها للاتحاد الأوروبي.




وقال لوفين نحن لسنا ضد تقديم الدعم والأموال لدول الاتحاد الأوروبي التي لديها  ضرر كبير اقتصاديا واجتماعيا بسبب وباء كورونا ، ولكن نحن نعارض تقديم الأموال كمنح مالية دون سداد ، يجب أن يكون هناك صندوق دعم ومساعدة يساعد الدول الأوروبية المتضررة ودعمها اقتصادياً مع متطلبات سداد مخففة جدا ،






وأضاف لوفين ، لكن الاتحاد الأوروبي يريد توزيع أكثر من 5 مليارات كرون سويدية من الأموال كمنح دون أي متطلبات للسداد ، نحن في السويد نعتبر هذا  خطأ ، وخطر من أن يؤدي ذلك إلى زيادة ما تدفعه السويد للاتحاد الأوروبي من أموال ، وبالفعل لا نستطيع دفع المزيد من الأموال ، ولكن من الأفضل منح الأموال كـــ قروض بدل المساعدات.




وقال لوفين لدينا في أحزاب سويدية برلمانية ،، استفسارات حول هذا الأمر ،  هناك من يقول ليس معقولاً أن يدفع السويديون من دافعي الضرائب ،ديون إيطاليا واليونان ، كمساعدات ومنح ! هذا من الصعب قبوله .