المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فنلندا تغلق الحدود كاملا مع السويد ابتداءً من اليوم الاثنين 4 مايو ..وتوقف حركة البضائع والتجارة

نقلا عن التلفزيون السويدي ، أعلنت السلطات الفنلندية أن اعتبارًا من الساعة 8:00 صباح الاثنين 4 مايو ، يُحظر نقل الأفراد والبضائع عبر الحدود بين السويد وفنلندا. ، كما تم حظر التجارة الخاصة الشعبية بين المواطنين والتجار في ساحة فيكتوريا المشتركة  بين بلدية هاباراندا السويدية / وبلدية تورنيو الفنلندية وهي ساحة حدودية مشتركة لتبادل البضائع بين البلدين




ووفقًا لبيان صحفي صادر عن حرس الحدود الفنلندي ، يتم الآن تشديد القواعد والحظر على إغلاق الحدود مع السويد عند المعابر الحدودية بين فنلندا والسويد .

ووفقًا للتعليمات تمنع القيود الجديدة تبادل البضائع بين الأفراد على طول المعابر الحدودية ، بعد قرار الحكومة الفنلندية بتقييد وتشديد حركة الحدود الداخلية والخارجية مع السويد لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا .






وأعلن التلفزيون السويدي ، أن شرطة و خفر السواحل في فنلندا أعاد ضوابط الحدود  لموانئ السواحل الفنلندية  ، وفي مطاري ماريهامن وتوركو ومعبر تورنيو الحدودي. لمنع حركة البضائع والتجارة مع السويد أيضا ،، و قالت السلطات الفنلندية  كان هناك تبادل للبضائع على الطرق السريعة 4 و E4 في المنطقة  الحدودية، وهو تبادل محظور الآن أيضًا.




وأعلنت الحكومة ة الفنلندية ، هذه اجراءات احترازية جديدة تضاف لقوانين الغلق والقيود التي تنفذها فنلندا لمواجه جائحة فيروس كورونا  الحدود.