المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عاجل : استقالة وزير الخارجية السويدية مارجوت فالستروم من منصبها !

أعلنت منذ قليل وزيرة الخارجية مارغووت فالستروم، عن استقالتها من منصبها كوزيرة للخارجية السويدية  قبل انتهاء المدة المخصصة لها في هذا المنصب،  وصرحت وزيرة الخارجية مارغووت فالستروم  لصحيفة داغنس نيهير أنها سوف تتوقف عن جميع الانشطة السياسية والحزبية ،وأنها فعلت هذا لأنها تريد أن تكون أكثر مع زوجها وأولادها وأحفادها. ..في اشارة لعدم وجود أي خلافات أدت لاستقالتها…!







وأضافت أنها قد عملت طوال خمسة أعوام بإخلاص لجعل السويد آمنة ومحترمة في العالم  ، ولمواجهة التحديات الكبيرة في عصرنا  ، هذا ما صرحت به وزيرة الخارجية مارغوت فالستروم  في لقاء قصير بالإذاعة السويدية حول استقالتها التي أعلنتها منذ قليل. حيث قالت أنها فخورة جداً بما قدمته خلال هذه الأعوام الخمس في منصبها.

وأكدت فالستروم مروة أخرى أنه لا يوجد سبب مباشر سياسي او حزبي سوى أنها تريد التفرغ لزوجها وأطفالها و أحفادها ، وانها مرهقة !.



وأشارت أيضاً إلى أنها تعتبر هذا الوقت مناسباً للاستقالة، وأنها تتوقع أن يقوم رئيس الوزراء، ستيفان لوفين، أن يجد بديلاً لها قريباً..وعلقت بالقول ان الاعتراف بدولة فلسطين ، واقامة علاقات متوازنة أوروبية وأمريكية ، وانهاء الاتفاق العسكري مع المملكة العربية السعودية  ، كانت من أهم ما حققته الخارجية السويدية في مرحلة ادارتها للوزارة . وانها غير نادمة على اي قرارات اتخذتها اثناء ممارسة عملها كوزيرة !







قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!