المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

طوارئ في غرب أوروبا وإلغاء مئات الرحلات وإغلاق مدارس بسبب العاصفة “سيارا – زابينه”

تتأهب عدد من دول أوروبا لعاصفة عاتية قد تبلغ درجات رياحها معدلات قياسية. وقد أعلنت بلجيكا وألمانيا حالة طوارئ قصوى وأطلقت تحذيرات قوية تشدد على خطورة العاصفة “زابينه”، ملغية مئات الرحلات الجوية من مطاراتها وإليها. و أعلن عن إغلاق المدارس يوم الاثنين في عدد من مدن غرب ألمانيا




وتتأهب دول غرب أوروبا اليوم الأحد (التاسع في فبراير/ شباط 2020) لعاصفة يُخشى أن تتجاوز قوة رياحها 160 كيلومتراً في الساعة. مطار بروكسل يعلق جميع الرحلات وألمانيا توصي رعاياها بالبقاء في البيت. وأعلنت متحدثة باسم مطار بروكسل إلغاء نحو ستين رحلة قادمة أو مغادرة، تحسباً للعاصفة المرتقب اشتدادها الأحد في شمال أوروبا. العاصفة قد دخلت السويد باسم “سيارا ” – وتسمى أوروبيا ” زابينه”
ولكن العاصفة ستصل لقوتها مساء اليوم الأحد في مناطق محددة بالسويد بالجنوب الغربي ,




بينما أوروبيا ألغت شركات طيران رحلاتها. وهي تابعة شركات لوفتهانزا و “يورو وينغز” التي تربط مطار العاصمة البلجيكية بشتوتغارت الألمانية، و”كاي ال ام” (امستردام)، وبريتش ايروايز (لندن)، فضلا عن 38 رحلة أخرى من وإلى المملكة المتحدة.

وقد تصدر إعلانات أخرى مماثلة خلال النهار بسبب العاصفة، أو قد يتم إرجاء أخرى، بحسب المتحدثة.




من جانب آخر، قالت متحدثة باسم شركة فرابورت التي تدير مطار فرانكفورت في ألمانيا إنه تم إلغاء نحو 100 رحلة من وإلى أكبر مطارات ألمانيا اليوم الأحد بسبب العاصفة سابينه.
وذكرت المتحدثة أن هذا العدد يمثل قرابة ثمانية بالمئة من حوالي 1200 رحلة وصول ومغادرة في فرانكفورت اليوم، مضيفة أن عمليات الإلغاء ستزداد في وقت لاحق من اليوم مع توقعات بوصول رياح عاصفة إلى المدينة.






وحذرت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية من “زابينه”وهو الاسم الذي منح للعاصفة في البلاد، والتي من المنتظر أن تضرب الأجزاء الشمالية والوسطى خلال اليوم الأحد وجنوب ألمانيا صباح غد الاثنين. وفي هذا السياق قال عالم الأرصاد أندرياس فريدريش من هيئة الأرصاد الألمانية: “ستكون عاصفة خطيرة” محذراً من عواقب هذه العاصفة الناجمة عن منخفض جوي كبير.




وأعلن إغلاق المدارس يوم الاثنين في عدد من مدن الغرب، كما حذرت شركة القطارات من وقف حركة القطارات، بينما أوصت السلطات الرسمية بعدم الخروج من المنازل. كما قررت رابطة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم تأجيل مباراة في الدوري بين فريقي بروسيا مونشنغلادباخ وضيفه كولونيا والتي كانت مقررة اليوم الأحد، وذلك بسبب الأحوال الجوية.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!