المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

دراسة : السويديون أكثر شعوب العالم جمالا وقوامًا وذكاءً .. أنهم قادرون على دمج البساطة مع الأناقة

لا تمتاز السويد بكُرات اللحم اللذيذة والأثاث المسطح فحسب، وإنما يعتبر السويديون من أكثر الأشخاص جاذبية على هذا الكوكب  نساء ورجال ، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة The Sun البريطانية. فهذه الدولة، البالغ تعداد سكانها 10 ملايين نسمة، هي موطن مطربات رائعات على غرار زارا لارسون وتوف لو.




وعُرف عن السويديين تميُّزهم بإطلالة رائعة، فضلاً عن حقيقة أنهم يصنفون ضمن الشعوب الأكثر جاذبية على وجه الأرض.   

السويديون يتفوقون بالطول المتناسق .

تتمتع السويديات بساقين طويلتين، ما يجعلهن أكثر طولاً من باقي سكان العالم بعد الهولنديات . وفي حين يصل طول الرجل السويدي إلى 190 سم  بتناسق جسماني رياضي، يبلغ معدل طول السويدية 1.75 سم بقوام ممشوط وساقين طويلتين . ومعروف طبياً أن طول الساقين المتناسق  إشارة إلى الصحة الوراثية.




 كما تعد التغذية الجيدة سبباً رئيسياً في كون السويديين أطول من الآخرين؛ فغالباً ما تكون أنظمة الغذاء في الدول الإسكندنافية متوازنة وغنية بالسعرات الحرارية الصحية ودون زيوت ودهون وسكريات، وهو ما يساعد شعوبها على النمو بشكل صحي.





8 من بين 10 سويديين مهووسون بالعلاقات الجنسية!

عند رؤية أسلوب حياة السويديين لا يمكن التفكير فيهم بهذه الطريقة، ولكن في الحقيقة غير ذلك.  حيث أُجري استطلاع رأي عن نظرة الشعوب إلى العلاقات الجنسية ، واتضح أن 78% من السويديات يعطين الجنس أولوية قصوى في حياتهن ليس من حيث الممارسة ولكن من حيث الاستمتاع . وهذه النسبة أعلى من تلك المسجلة في إنكلترا بنحو 8 في المئة.




المرأة السويدية ترتدي المقاس المثالي

 

يبلغ معدل مقاس المرأة الإنكليزية 16، في حين ترتدي أغلب السويديات مقاس 12. ويتناول حيث لا يوجد لدى السويديات حتى منتصف العمر ترهل في الجسم (ديفوهات)  ويتناول السويديون وجبات متوازنة وصحية، من ضمنها الوجبات الوطنية، على غرار الأسماك الغنية بالزيوت، والبطاطس المسلوقة، 




الرياضة أسلوب لحياة السويديون .

السويديين  من أكثر شعوب الأرض حباً للرياضة ، وهي أسلوب حياة ، لا يوجد سويدي لا يقوم بالتمشي يوميا في المنتزهات المنتشرة حول منازل السويديين ، والرياضة طريقة مفضلة للسويديين لقضاء الشتاء الطويل المظلم ، والرياضة للسويديين هي النهوض  الأريكة والمشي والجري مسافات طويلة.



80 في المئة من السويديات شقراوات بطبيعتهن

عندما يفكر أحدهم في النساء السويديات، فإن أول ما يخطر بباله مباشرة امرأة طويلة الشعر شقراء، . وقد أثبتت الدراسات أن 80% من السويديات يتمتعن بشعر أصفر اللون، ومن المعروف أن الشقراوات مرحات. وقد فضَّل أسلافنا الشقراوات؛ لأنهن يبرزن وسط أي مجموعة من الناس، كما أثبتت الدراسات أن الشقراوات يبدين أصغر من عمرهن الحقيقي.




تمتلك السويديات الأعين الأجمل في العالم

يمتلك قرابة 8 في المئة من سكان العالم عيوناً زرقاء. ومؤخراً، أثبتت دراسة في السويد أن نسبة من يمتلكون عيوناً زرقاء وملونة في البلاد 79%. وإلى جانب الشعر الأشقر، وتؤكد الدراسات أن أغلب البشر يرون أن العيون الزرقاء والملونة هي الأكثر جاذبية في العالم. 

السويديون لهم بريق طبيعي

يتمتع السويديون النساء منهم خصوصا ببشرة صافية متوهجة، ما يجعل السويديين الأكثر جاذبية بين شعوب العالم. ومعروف أن أغلب نساء العالم ينفقون المال بسخاء لتجميل بشرتهم وفي مستحضرات التجميل ، ولكن السويديات من أقل شعوب العالم انفاق على مستحضرات التجميل ويفضلون   النظام الغذائي الصحي للمحافظة على بشرتهم  .




السويديون .. إنهم أنيقون

لا شك في أن الملابس الأنيقة من أحد أسباب الجاذبية، ومن المعروف أن السويديين أذكياء في اختيار ملابسهم. حيث يمتاز السويديون النساء منهم خصوصا في دمج البساطة مع الأناقة مع اختيار الملابس الأكثر راحة ويفخر السويديون، رجالاً ونساء، بمظهرهم غير المتكلف  فلا يوجد شيء أكثر جاذبية من شخص يهتم بمظهره الخارجي دون أن يُشعر الآخرين بتعاليه.




 

السويديون أذكياء!

قد لا يعلم الكثير أن السويدي بيورن ليكفيست  يرأس رابطة Mensa الدولية التي تضم أذكى أذكياء العالم، ولكن بشكل خاص فأن الشعوب المتقدم في الصناعة والاختراعات والابتكار والتي تمتلك منظومة الثراء الاقتصادي والاجتماعي مثل السويد تحقق ذلك من خلال ذكاء وقدرات مواطنيها ,





ويعتبر الانسان السويدي واحد من أفضل الشعوب في العالم في مستوى الذكاء وهي ذكاء مكتسب من النظام الاجتماعي والتعليمي ، ويمتاز السويديون بالذكاء في الدمج بين قيامه بمستوى عالي من اللهو في العطلات الأسبوعية والصيفية وبين المستوى العالي من الإنجاز بالمهام العملية والعلمية.