المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تغيير المهنة في السويد وهذه الوظائف الأفضل لسوق العمل السويدي

لمتابعة الجزء الأول

من هنا

تغير المهنة في السويد أمر مهم للغاية ، تواصلنا  مع أورن فاسبن، الخبيرة بمكتب العمل السويدي، والتي ترى بأن السائد في السابق أن الأشخاص يخرجون إلى التقاعد بنفس المهن التي درسوها أو بدؤوا بالعمل بها، حين كانوا في سن الشباب. إلا أن المعطيات تغيرت الآن بشكل كبير.




إيلانور، هل النظام في السويد يشجع على الدراسة أو العمل بأكثر من مجال في الحياة المهنية؟
يوجد الآن انفتاح وفرص عديدة لتغيير المسار المهني في السويد، ويمكنك الدراسة لتغيير التخصص المهني عدة مرات خلال حياتك، كما النصائح والارشادات المتعلقة بسوق العمل واحتياجاته متوفرة بشكل كبير.

وهذه الوظائف التي يمكن الرهان عليها

في توقعاتنا المهنية، يمكنك رؤية الآفاق المستقبلية لـ 170 مهنة وصناعة. معرفة ما إذا كنت تجد مهنة تناسبك. هنا سوف تحصل أيضًا على نصائح حول المسارات التعليمية الممكنة.

من هنا

البحث عن أهم الفرص المهنية

 

 




ما هي الأمور التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل المضي قدماً باختيار مهنة جديدة؟
نحن في مكتب العمل السويدي نجري سنوياً تقييماً حول معظم الاختصاصات والمهن في سوق العمل السويدي، ومدى إمكانية الحصول على عمل فيها في الوقت الحالي وخلال الخمس سنوات القادمة، الأمر الذي يوفر فرصة للأشخاص الذين يرغبون بدراسة اختصاص جديد لسنتين، ثلاث أو حتى أربع سنوات لمعرفة مدى سهولة أو صعوبة الحصول على عمل.

من هنا

وظائف المستقبل – المهن الساخنة الآن وبعد خمس سنوات من الآن





وبالوقت الحالي يوجد حاجة كبيرة لتخصصات عدة ضمن القطاع الصحي، قطاع التعليم وتكنولوجيا المعلومات. نتحدث هنا على سبيل المثال عن مساعدي الممرضين، القابلات  والمعلمين. وأنا أنصح هنا الأشخاص الذين يرغبون بتغيير تخصصاتهم بالدخول إلى صفحة إيركن وفرانتيد في موقع مكتب العمل ليعرف فرص العمل المتاحة بالمجالات المختلفة، ومستوى الأجور في كل مهنة، 

 

اختر المهنة المناسبة –  

لقد جمعنا المعرفة حول أكثر من 300 مهنة. ستتعرف على معظم الأشياء التي قد تهمك، على سبيل المثال ما إذا كانت المهنة تتمتع بآفاق مستقبلية جيدة. كل ذلك حتى تستثمر في المهنة المناسبة.

من هنا

البحث عن المهن

 

 

 




التحقق من الوظائف المتاحة مباشرة

ربما تتناسب مهاراتك وخبراتك بالفعل مع مهنة جديدة. ثم تقدم فقط! ستجد في Platsbanken جميع الوظائف المتاحة التي تم تسجيلها لدى مكتب العمل السويدي.

من هنا

وظائف شاغرة  



قد يعجبك ايضا