المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فيديو : انهيار سد محطة توليد الكهرباء براسكيريدفوس في النرويج بسبب العاصفة “هانز” وإخلاء للسكان

قالت السلطات النرويجية أن سد   محطة توليد الكهرباء براسكيريدفوس، قد انهار بسبب الفيضانات التي تجتاج النرويج بعد وصول العاصفة ” هانز”   بحسب ما أفادت به تقارير داجبلاديت.



وقالت السلطات النرويجية إنه تم تطويق المنطقة وجارٍ الآن إخلاء السكان. ووفقً لقائد العمليات فريدريك طومسون لـ NRK، يعتقد أننا وصلنا إلى ذروة الفيضان بعد انهيار السد ، ونحن الآن في مرحلة إجلاء السكان من المناطق السكنية التي سوف تغمرها المياه خلال الساعات القادمة.



بحسب مراسل VG الذي حضر الموقع، وصلت كمية المياه إلى أقصى حدها، والمياه تندفق الآن عبر محطة الطاقة وتتجمع في ساحة انتظار السيارات في المدينة القريبة من السد .  

شاهد الفيديو

شاهد الفيديو



و وصف مدير عمليات خدمة الإنقاذ الوضع بأنه أزمة. حيث وصل المياه إلى جزء من محطة الكهرباء   وتستمر المياه في الارتفاع، وهذا يعد أمرًا خطيرًا. ، كما أوضح كيل إيفار بيرجيت، رئيس عمليات خدمة الإنقاذ في Våler، لصحيفة Østlendingen المحلية. حتى الجسر القريب معرض لخطر الانهيار بسبب تدفق الكتل المائية بقوة.



على الرغم من ذلك، لا يجب أن يكون هناك خطر على سكان مناطق تصريف مياه محطة توليد الكهرباء. وعلى أي حال، تم  إجلاء  السكان الذين يعيشون في نطاق من عشرة إلى خمسة كيلومترا من منطقة انهيار السد  بناءً على توجيهات الشرطة.