المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السلطات السويدية : الطعام لن ينتهي..على المواطنين وقف الشراء الضخم للغذاء وعدم تخزينه !

طالبت السلطات السويدية اليوم الأحد المواطنين الذين يشترون بضائع ومنتجات غذائية بكميات كبيرة ، التوقف عن الشراء ـ وأكدت الحكومة السويدية عبر موقعها الإلكتروني ، أن إمدادات الغذاء لن تنقطع في السويد ، ونقل التلفزيون السويدي فيديو وصور  لأرفف طويلة في متاجر البقالة فارغة بسبب فيروس كورونا ، الذي جعل الناس يتسوقون كما لم يحدث من قبل.




ووفقا لتقرير للتلفزيون السويدي – شاهد بالأسفل – تتزايد مبيعات المعكرونة والأرز والمعلبات  وورق التواليت والأطعمة المعلبة. ومع ذلك ، فإن وكالة الحماية الاجتماعية والتأهب (MSB) تريد كبح أي مخاوف.
تقول ماريا بيرجستراند ، رئيس الإدارة التنفيذية في MSB – إن المجتمع لن يتوقف ولن ينتهي الطعام – نرجوا منكم التوقف عن شراء الطعام من أجل التخزين .




ونقل التلفزيون السويدي ، زادت المبيعات في السلسلة الغذائية Coop بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة ، سواء في المتاجر المادية أو عبر الإنترنت. ،،يقول جون بليتر ، السكرتير الصحفي في Coop: “إن الضغط على المتاجر يفرغ الرفوض ، ثم يتم ملئ الرفوف  مرة أخرى من مستودعنا”.




المبيعات المعلبة في ارتفاع
العديد من العناصر الأكثر مبيعًا تقليديًا مثل السلع المجمدة وورق التواليت والمعكرونة والأرز تباع الآن أكثر. ثم هناك أيضًا  سلع أخرى يتم الطلب الكبير عليها ، ولكن السلع المعلبة  هي الأكثر طلبا وورق المناديل ، والتي ارتفعت مبيعاتها بشكل كبير وبيعت كميات خلال أيام كنا نبيعها  لمدة تصل إلى عام   .

شاهد الفيديو…

السلطات السويدية تطالب المواطنين بالتوقف عن شراء كميات مهولة الغذاء وعدم تخزينها

طالبت السلطات السويدية اليوم الأحد المواطنين الذين يشترون بضائع ومنتجات غذائية بكميات كبيرة ، التوقف عن الشراء ـ وأكدت الحكومة السويدية عبر موقعها الالكتروني ، أن امدادت الغذاء لن تنقطع في السويد ، ونقل التلفزيون السويدي فديو وصور لأرفف طويلة في متاجر البقالة فارغة بسبب فيروس كورونا ، الذي جعل الناس يتسوقون كما لم يحدث من قبل.

Posted by Hej Sverige on Sunday, March 15, 2020

.

– يقول جون بليتر لـ SVT: نلاحظ طلبًا غير عادي على نوع معين من السلع. وبحسب بليتر ، فإن بعض السلع نفدت من المخزون ، مثل  معقمات اليد ، ولكن بشكل عام ي نقوم بجلب المزيد من مخازنا .






تقول شركة Essity لصناعة الورق ، التي تمتلك علامات تجارية مثل Edet و Torky و Tork ، إنها اضطرت إلى زيادة الإنتاج لتلبية الطلب المرتفع على ورق التواليت. ولكن حتى الآن ، لا توجد مشكلة في تلبية الرغبة المتزايدة في الشراء.





وكالة الحماية الاجتماعية والتأهب MSB:  تتطلب من الجمهور ” لا  تخزن الطعام إلا إذا كنت مريضًا  ، النصيحة أن   لا تستمع للإشاعات ، فراغ الأرفف يعني جلب المزيد وملاء الأرفف مرة أخرى خلال ساعات ، لا ضرر أن يكون لديك  خزين منزلي جيدة صغيرة  ، وأن يكون لديك احتياطي صغير من الطعام ، ولكن تذكر  لن تنتهي إمدادات الطعام ،  ولن يتوقف الإنتاج ، توجد لشركات المنتجات الغذائية المنتجة والمستوردة منتجات ضخمة و إمدادات مستمرة لا تتوقف  “






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!