المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الدنمارك تعلن إغلاق الحدود أمام حركة السائحين السويديين خلال موسم الصيف الحالي

أعلنت الدنمارك الجمعة 29 مايو ، إنها سوف تفتح  الحدود للسياح الألمان والنرويجيين  والإيسلنديين والفنلنديين وفقا لما أعلنته رئيس الوزراء الدنماركية ميت فريدريكسن . مع استثناء السويد من إعادة فتح الحدود لفترة ما بعد الصيف .




وقالت رئيسة الوزراء الدنماركية – نحن ما زلنا نواجه عدوى فيروس كورونا في أوروبا ، والعدوى الوبائية لا تزال بيننا  أوروبيا  ، و نحن بصدد الانفتاح ونفعل ذلك تدريجياً.




ولذلك لن نعيد رفع القيود مع السويد حاليا و إبقاء الحدود مغلقة أمام السائحين السويديين ،  إن الدنمارك بلد صغير ،  ولقد نجحنا حتى الآن في السيطرة على  عدوى كورونا ، والسويديين لديهم واقع مختلف  ، وانتشار مختلف لعدوى فيروس كورونا .




 وأكدت رئيسة الوزراء الدنماركية  إن اعتبارًا من 15 يونيو ، سيكون من الممكن الآن دخول الدنمارك ومغادرتها للسياح من ألمانيا والنرويج وأيسلندا. فقط من الدول المجاورة .




وسوف تستمر حركة الدخول والخروج للسويديين القادمين للدنمارك ، المرتبطين بعمل أو علاقات اجتماعية أو تجارية أو حالات خاصة مع الدنمارك ، ولكن ليس للسياحة .




“حوار وثيق مع السويد”
وأكدت رئيسة الوزراء الدنماركية ، أنه ومع ذلك ، سوف يتأخر الانفتاح على السويد بسبب التعامل السويدي مع  فيروس كورونا – covid-19.

و يمكن أن يتم الانفتاح على السويد فقط بعد الصيف ، وفقًا لتقرير TV2 . – لدينا حوار وثيق مع جارتنا السويد. لدينا علاقة وثيقة ، وسوف يكون لدينا ذلك دائما في المستقبل .






 وكانت النرويج  أعلنت ايضا فتح الحدود مع عدد من الدول ليس من ضمنها السويد ،، واكدت ابقاء الحدود مغلقة مع السويد للسياحة مع فتحها للموظفين والعاملين السويديين الذين يرتبطوا بالعمل والتجارة في النرويج