المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكم على مهاجر سوري قتل زوجته أمام أطفاله الثلاثة في بلدية Kävlinge بالسجن المؤبد مدى الحياة

أيدت اليوم المحكمة العليا السويدية حُكم السجن المؤبد مد الحياة على مروان العبد الله ، 34 عاما ، والذي زوجته لأنها أرادت الطلاق. وقالت المحكمة في بيان الحُكم أنه لا توجد ظروف جديدة أو مخففة في القضية لكي يتم تغيير الحُكم ..




وتعود القضية إلى صباح يوم 20 مارس الماضي ،  عندما قام مروان العبد الله 34 عام ، بــ زوجته (23 عاماً)  في منزله في شقة العائلة في بلدية Kävlinge جنوب السويد حيث طلب زوجته منه الطلاق على أثر مشاكل زوجية مستمرة ، فلكمها الزوج مروان على رأسها بثقالات حديدية (رياضية) أولاً  ، ثم خنقها لبضع دقائق حتى توفيت .

  مروان العبدالله -سوري الجنسية 34 عام -السجن مدى الحياة




ووفقا لسياق الجريمة ، كان أطفالهم الثلاثة الصغار في الشقة مما جعل الجريمة واقعة في حضور الأطفال ، وبعد أن مروان زوجته ، ذهب بالأطفال للمدارس والروضة وتركهم هناك ، قبل أن يتم أعتقال الأب لاحقاً بتهمة زوجته .

الزوجة عائشة 23 عام سورية الجنسية – مهاجرة في السويد



وصدر الحُكم أولاً من محكمة لوند الجزئية على المواطن السوري مروان العبد الله بالسجن 18 عاما والترحيل والطرد من السويد لبلده . ولكن الإدعاء العام السويدي قام باستئناف الحُكم ، وبالفعل شددت محكمة الاستئناف في مالمو الحُكم إلى السجن المؤبد مدى الحياة. ثم استأنف المحكوم عليه – والآن أيدت المحكمة العليا عقوبة السجن مدى الحياة. من بين أمور أخرى




 وقال  القاضي Sten Andersson – أن القضية قاسية عندما تتعلق بجريمة عائلية ووجود أطفال إنها جريمة قتل لأحد الأقارب ، في منزل الزوجين المشترك ، وكان الأطفال الثلاثة القصر حاضرين .. وتم حرمانهم من الأم ، لذلك هذه جريمة تبدو قاسية بشكل خاص. لا توجد ظروف مخففة خاصة.

تابع القضية بالصور 

من هنا




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة