المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

التلفزيون السويدي : الوضع خطير داخل مستشفيات ستوكهولم مواد التخدير لمصابي فيروس كورونا انتهت

نشر التلفزيون السويدي في تقرير  ، حول رسائل خاصة  وصلت لقسم الأخبار بالتلفزيون السويدي ، تؤكد أن هناك نقص حاد في الإمدادات الطبية الهامة في المستشفيات السويدية ، حيث تعاني مستشفيات مقاطعة ستوكهولم من نقص حاد في مواد “البروبوفول المخدر ” في جميع أنحاء منطقة ستوكهولم. وهو يستخدم لتخدير مرضى فيروس كورونا  جزئيا وكليا  ، وأظهرت   رسائل البريد الإلكتروني الداخلية من أحد المستشفيات الرئيسية في مقاطعة ستوكهولم  إنها لا تملك القدرة على تخدير  مرضى فيروس كورونا!.
 




وقال مصدر طبي في احد مستشفيات ستوكهولم ،أن Propofol هو الدواء المستخدم في المقام الأول للتخدير للأمراض الحادة. –المصدر كاملا من هنا SVT – وهو دواء هام في جهود الرعاية الصحية للمتضررين من فيروس كورونا . عندما يحتاج تنفس المريض إلى أن يدعمه جهاز تنفس ، قد يحتاج المرضى في بعض الأحيان إلى التخدير والحفاظ على تخدير جزئي بمساعدة بروبوفول.




وتلقى SVT Nyheter – التلفزيون السويدي قسم الأخبار رسائل بريد إلكتروني داخلية من أحد أكبر المستشفيات في ستوكهولم التي تعالج مرضى  فيروس كورونا .  يظهر أن هناك نقص حاد في أدوية  التخدير وعدم توفرها في العديد من المستشفيات في ستوكهولم .

رسائل وصلت التلفزيون السويدي وتم التأكد من مصدرها 






وفي رسالة بريد إلكتروني للتلفزيون السويدي بعنوان “نقص البروبوفول!” يقول احد مسئولي مستشفى ستوكهولم “يبدو أن نقص الدواء في المنطقة لدينا  حاد للغاية وانتهى ،  لدرجة أن قسم الرعايا  في المستشفى سيستخدم مخدر بنتو البديل. ….. ،  وبنتو ، وفقًا للرسالة الإلكترونية ، “للأسف غالبًا ما يرتبط بتشنج الحنجرة وتشنجات خطيرة ” ، وهو تشنج مؤقت يحدث في ممر الحنجرة ويزيد من تعقيد تنفس المريض.