المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

10 مشاريع تحقق لك دخل وفرصة تجارية تجعلك مستقل ماليا في السويد؟

 
إذا كنت تشعر بالضيق وعدم القدرة على الحصول على فرصة عمل فربما تستطيع التفكير في بدء عمل شخصي لك ، لا تفكر بسلبية .. ففكرة عمل شخصي في السويد ليست أكثر صعوبة من فكرة الحصول على وظيفة ،





فعلى سبيل المثال تستطيع أن تكون صاحب شركة سيارات أجرة .. من خلال شراء سيارة واحدة بالتقسيط ..  وتسجيل شركة فردية والحصول على رخصة سائق ..!  وأبدأ العمل ! وستجد عشرات المهن التجارية الأخرى التي تستطيع أن تبدء فيها بمفردك .




لا تنتظر  حتى تقاعدك ، ففكر في الأفكار التجارية التالية التي ستجعلك ربما مستقل ماليا إذا كنت تمتلك خبرة أو قدرة على فعلها 

 
1.مشروع الخدمات المالية
الخدمات المالية ، التي تشمل الخدمات التي تتراوح بين المحاسبة ومسك الدفاتر وإعداد الضرائب، تشهد ارتفاعًا مستمرًا في الطلب في السويد وتحقق أرباح كبيرة لك من خلال العمل من منزلك .. ولكن يجب أن تكون محاسب أو تدرس المحاسبة … إن لم تكن كذلك فأنظر إلى المشروع التالي .





2. مشروع خدمات المسنين

بالتأكيد سمعت عن انتشار هذه المشاريع.. فهي ليست صعبة أبدا .. تحتاج لتأسيس الشركة  رأس مال صغير وبدء العمل فوراَ ، فمع وجود حوالي 3 مليون مسن في السويد  ومع توقع  زيادة عدد المسنين في السويد سوف يزداد الطلب على شركات خدمات المسنين … وهذه فرصة لكي تبدأ الآن مشروعك الصغير وتنطلق فيه .!





أبدأ  شركة خدمات المسنين فهي خدمة تساعد كبار السن – مما يعني أن هناك الكثير من الأموال التي يتعين جنيها. 
  لا تتطلب جميع خدمات المسنين تدريبًا طبيًا. يمكن أن تتضمن رعاية فقط  مثل  من إدارة المهمات ، والقيام بالأعمال المنزلية ، ودفع الفواتير ، والنقل ، ومجرد الحفاظ على معيشة المسنين  .





4. شركة الاستثمار
لا يوجد نقص في فرص الاستثمار والتجارة  ولكن  مع شركة استثمارية  صغيرة لا تكلف بضع كرونات وبدون مقر أجعل بيتك مكتبك والانترنيت عالم لتجارتك ، يمكنك الاستثمار في أي شيء من السلع مثل النفط والذهب والأسهم  ، وكذلك الأسهم والسندات. والبيع والشراء من المتاجر الإلكترونية  إنها فكرة تجارية مربحة ..أنت في السويد وفي وسط أوروبا وستجد بالبحث الكثير من دول العالم يرغبون بالمنتجات السويدية والأوروبية … فربما تكون فرصتك .
 




5. خدمة التعليم والتدريب
الأمر الجذاب في بدء خدمة التعليم أو التدريب هو أنها صناعة واسعة حيث يمكنك تطبيق معرفتك وخبراتك السابقة. سواء كنت تقوم بتدريس مواد تعليمية، أو تدريس اللغة أو دورات خاصة.. ونشرها وتسويقها عبر الإنترنيت 




6.مشروع وكيل شركة تأمين

وكيل شركة تأمين مثل المندوب سجل نفسك في شركة تأمين وابدأ من خلال الإنترنيت ومن خلال مجتمعك أعرض خدمات التأمين، كل شخص يقوم بتسجل خدمة تأمين عن طريقك سوف تحصل على نسبة.. ليس فقط عند التسجيل ولكن كل عام يتم تجديد التامين تلقائي تحصل على نسبة، تخيل لو لديك مائة عميل ستحصل على راتب سنوي من مائة عميل من خلال شركة التأمين..




7.مشروع أعمال التنظيف
في السويد شركات أعمال النظافة هي عمل من لا عمل له ، وسوف تجد مع الوقت دخل وعائد جيد ، شركة نظافة ممكن تكون فردية بنفسك من خلال تسجيل شركة وأنت تقدم الخدمات من خلال التسويق لنفسك في مكتب العمل والبلدية وأرباب العمل وارسال المراسلات عبر الإنترنيت وخدمات رعاية المسنين أيضا ….





بدء أعمال تجارية في خدمات التنظيف لا يكلف الكثير ، ونفقاتك الشهرية منخفضة بشكل لا يصدق ، وهناك دائمًا حاجة لتنظيف المنازل أو المكاتب. في الواقع ، حققت صناعة التنظيف 51 مليار كرون في السويد خلال 5 سنوات .. ولو استطعت التوسع يمكنك توظيف أخرين بالساعة.. عليك أن تفكر كرجل أعمال .




8.مشروع  خدمات عقارية ومقاولات 
مع استمرار ارتفاع عدد سكان السويد والنمو السكاني لن يتوقف الناس عن شراء وتأجير العقارات،   ابدأ في العمل كسمسار أو ابدأ في صيانة المنازل لو لديك خبرة في هذه المهن ، في السويد تحقق هذه المهن عوائد مالية كبيرة لو استطعت أن تبدء بشكل صحيح ” تفيد فقط من يعيش بالمدن الكبرى”




9. الأعمال التجارية الزراعية
كما هو الحال مع العقارات والبناء ، سيحتاج سكان العالم المتزايدون إلى تناول الطعام. سواء كانت زراعة الفواكه والخضروات ، أو تربية الماشية ، أو بدء مزرعة سمكية ، فإن الأعمال التجارية الزراعية رائع استثمر في زراعة أو تجارة المزروعات ، لو أسست شركة توزيع غذائي تستطيع شراء المنتجات من المزارع ثم إعادة بيعها للمتاجر باتفاقيات ،لكن يجب أن تسجل شركة بنفسك لكي يتعامل معك أصحاب المتاجر ، ويكون لديك سيارة نقل مخصص صغيرة لنقل وتوزيع المنتجات .




 10. مشروع تأجير السيارات
مع ظهور خدمات مشاركة الركوب والخدمات عند الطلب مثل Uber و Lyft و Zipcar ، يتطلع المزيد والمزيد من الناس إلى استئجار المركبات بدلاً من شرائها. تستطيع شراء2 إلى 4 سيارات بالتقسيط والبدء بتأجيرهم عبر شركة صغيرة من منزلك ، والتسويق عبر الإنترنيت ، تذكر أن يجب تامين سيارتك تامين تجاري وأن تكون في مدينة كبيرة وقادرة على التسويق على الإنترنيت 




أخيراً كيف أبدأ 

من خلال خدمات مكتب العمل تستطيع اختيار المشروع الذي يلائمك ولديك فكرة ومهارة أولية في إدارته ، وطلب المساعدة في الحصول على المعلومات التي تريدها وسوف يتم توجيهك للحصول على المعلومات التي تحتاج لها في مشروعك وسبل التمويل المتاحة

ولتسهيل كل ذلك يمكن مراجعة جمعية IFS من هنا

توجد جمعية IFS لأصحاب الشركات من الأجانب في السويد لمساندة الأشخاص من أصول اجنبية ، الذين يريدون ان ينشئوا أو يديروا شركات في السويد.





اقراء أيضا

هل تفكرون في تأسيس مشروع في السويد؟ مجموعة من المعلومات للبدء

قد يعجبك ايضا