المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حذف ووقف تطبيق يعري النساء فقط بكبسة زر..بعد أنتشار جدلا واسعا حول التطبيق

طور أحد المبرمجين تطبيقا يسمح بتجريد النساء من ملابسهن في الصور الأصلية وجعلهن عـ,ــراة بجودة الواقع.

وأثار التطبيق الذي يحمل اسم   ، وهو مخصص لأجهزة الكمبيوتر، ويستخدم الذكاء الصناعي، انتقادات واسعة بسبب الأضرار التي يمكن أن تسببها الصورالعارية ، ما أدى إلى إغلاقه بعد يوم واحد من تلقيه اهتماما واسع النطاق عبر وسائل الإعلام ومن المستخدمين للحصول على نسخة .




وقالت رسالة نُشرت على حساب تويتر الخاص بالتطبيق كانت فكرة تجارية ربحية رائعة لكن : “لا نريد كسب المال بهذه الطريقة المبتذلة  ن والتي ستضر الكثير ” وأضافت رسالة الإعلان عن إيقاف تشغيل التطبيق: “العالم ليس جاهزا بعد لتطبيق . كما عرض موقع ويب البرنامج صفحة تتضمن رسالة توضيحية  شرحت أسباب إغلاق التطبيق.




وقال الفريق المطور للتطبيق إن “احتمال إساءة استخدام الناس للتطبيق مرتفع للغاية”، وحذروا من مشاركة نسخ من البرنامج عبر الإنترنت قائلين إنه سيكون ضد شروط خدمة التطبيق.

صورة البرنامج

ولن يتم عرض التطبيق أو إطلاق إصدارات أخرى منه، لكن الفريق يعترف بأن بعض النسخ بالتأكيد ستتسرب عبر الإنترنت.







واستخدم التطبيق المتاح لنظامي التشغيل “ويندوز” وLinux، الذكاء الصناعي لتغيير الصور وجعل الشخص يبدو عاريا، وهو مخصص للعمل على النساء فقط.

وتوضع علامة كبيرة في الصورة المعدلة عبر النسخة المجانية للتطبيق تشير إلى أنها مزيفة، بينما تكون العلامة صغيرة للغاية في زاوية الصورة في النسخة المدفوعة من التطبيق، والتي يمكن إزالتها بسهولة.

وطور التطبيق من قبل مبرمج يعرف باسم ألبرتو، وبيع التطبيق لبضعة أشهر قبل الجدل الواسع الذي أثير حوله في الفترة الأخيرة.






المصدر: سي نات: سي نات

قد يعجبك ايضا