المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وفاة طفل بسبب خطأ طبي بمستشفى كارولينسكا..وعائلة الطفل تتقدم ببلاغ قتل ضد الأطباء

قالت صحيفة أكسبريسن السويدية … أن طفل عمره عام واحد توفي اليوم الاحد في مستشفى جامعة كارولينسكا في سولنا. ، عائلة الطفل تقدمت ببلاغ للشرطة تتهم فيه اطباء وممرضات بالمشتفي بقتل الطفل نتيجة الاهمال المتعمد ، وقالت الشرطة السويدية انها تحقق في الحادث باعتباره جريمة مشتبه بها وبدأت تحقيقًا أوليًا في سبب وفاة الطفل

قالت صحيفة أكسبريسن السويدية … أن طفل عمره عام واحد توفي اليوم الأحد في مستشفى جامعة كارولينسكا في سولنا. ، عائلة الطفل تقدمت ببلاغ للشرطة تتهم فيه أطباء وممرضات بالمستشفى بقتل الطفل نتيجة الإهمال المتعمد ، وقالت الشرطة السويدية إنها تحقق في الحادث باعتباره جريمة مشتبه بها وبدأت تحقيقًا أوليًا في سبب وفاة الطفل .




ووفقا لعائلة الطفل يبلغ عمر الطفل عامًا ، ويعاني الطفل من بعض المشاكل الصحية منذ ولادته ، وتعرض الطفل للسخونة وصعوبة تنفس وتم إسعافه لمستشفي سولنا ، إلا أن الطفل وفقا للعائلة تعرض للإهمال وعدم الاهتمام ، وبعد حالة من غضب العائلة حصل الطفل على مسكن بالطوارئ ، إلا انه الطفل توفي لاحقا .. وفقًا لما ذكرته صحيفة اكسبريسن بعد محاولة الوصول لأفراد عائلة الطفل لمعرفة التفاصيل .







وقال ماتس إريكسون ، المتحدث باسم الصحافة في شرطة ستوكهولم لا التعليق عن تفاصيل البلاغ أو الحادث أو تحديد معلومات ، نحن في انتظار تشريح جثمان الطفل ….
وأضاف لا يمكن للشرطة نشر معلومات فهذا تحقيق جنائي نتيجة بلاغ اشتباه بقتل . وتحقق الشرطة في الجريمة اليوم ومن المرجح أن يحدث تشريح الجثة خلال الغد….




فيما يتعلق بمستشفى جامعة كارولينسكا فرفضت التعليق ، ولا يريد تأكيد أو نفي الواقعة …ويقول كيم سيولوند ، المسؤول الصحفي في مستشفى جامعة كارولينسكا: إنها قضية بوليسية ويجب أن أشير إلى الشرطة.
وسوف تبدأ مفتشية الصحة السويدية فتح تحقيق إداري مستقل حول سبب وفاة الطفل وهل السبب إهمال طبي أو خطأ طبي ….