المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وفاة طفلة عمرها 3 سنوات في نورشوبينغ واعتقال الأم بتهمة الإهمال والتسبب بوفاة الطفلة

نقلت صحيفة اكسبريسن السويدية عن الشرطة السويدية ، أن الشرطة عثرت على طفلة صغيرة، تبلغ من العمر 3 أعوام ميتة في منزل صباح اليوم الجمعة ، في وسط مدينة نورشوبينغ . ووفقا للشرطة السويدية ، تم اعتقال شخصين ، رجل وامرأة في الأربعينيات من العمر. من المحتمل أن يشتبه في أنهم تسببوا في وفاة ..في إشارة أن المرأة التي تم اعتقالها هي الأم




وأكدت الشرطة، أن التحقيقات أن الفتاة كانت تعيش في “وضع مضطرب للغاية” ، مع اثنين من الوالدين يعانون مشاكل تعاطي المخدرات ولديهم أتصال وبرنامج لدى السوسيال و الرعاية النفسية.




الأم التي اعتقلت، تم اعتقالها مع شخص أخر تواجد معها بالمنزل ، أثناء وفاة الطفل بينما والد الطفلة مسجون منذ فترة ، حيث ألقي القبض على الأب ، لارتكابه جريمة خطيرة. وقد حُكم عليه فيما بعد بالسجن أربعة سنوات لارتكابه جرائم أسلحة.

 اضغط لمتابعة المصدر

وكانت الخدمات الاجتماعية السويدية -السوسيال- تتابع وضع الطفلة ، وأشارت سابقا أن هناك “خطرًا كبيرًا” على صحة الفتاة وتنميتها العقلية والبدنية في ظل عائلتها. وطالب السوسيال بسحب الطفلة من العائلة ,






لكن الوالدين الأم والأب طعنوا في قرار السوسيال ، وفي عام 2018 حصلوا على حق رعاية الطفلة ،ورفض قرار السوسيال من المحكمة المحلية. وعاشت الفتاة مع والدتها في نورشوبينغ. لكن يوم الخميس عثر عليها ميتة.