المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وفاة الفنان المصري محمود الجندي عن عمر يناهز الــ 74 عام بسبب امراض الشيخوخة

تُوفي فجر اليوم الخميس الفنان المصري محمود الجندي عن عمر ناهز 74 عامًا، بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر بالقاهرة  بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة .




وكانت وفاته  في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 11 أبريل 2019 عن عمر يناهز 74 عاما بأحد مستشفيات القاهرة  ، حيث كان قد أصيب بأزمة قلبية وهو يعاني من امراض عديدة بسبب تقدمه بالعمر ، وتم نقله إلى المستشفى حتى وافته المنية اليوم الخميس  . وقررت اسرته تشيع جثمانه بعد ظهر اليوم .

جثمان محمود جندي ..اثناء تشييع جنازته

وولد محمود الجندي في عام  1945  ، و تزوج الفنان محمود الجندي مرتين ، توفيت زوجته الاولى في حريق منزلهما ، ثما تزوج  من الفنانة عبلة كامل من 2003 حتى عام 2005 ، وللفنان محمود الجندي ولد وهو “أحمد الجندي” من زوجته الاولي .

محمود الجندي بالزي العسكري العراقي ،  بالعراق في زيارة للوقف السني اثناء معارك الموصل 2015

وشارك محمد الجندي في العديد من الافلام المصرية  ، والمسلسلات المصرية ذات الشهرة عربيا ، وكان لها مشاركات في دعم العمل السياسي والانساني في العراق وسوريا ، وسافر للعراق للتضامن مع احداث الموصل عان 2015 .

وكان لمحمود الجندي تحولات شخصية اجتماعية عديدة اثناء مشواره الفني ، اثارت جدلا في الشارع المصري ، حيث تحول من فنان ذات افكار علمانية ، الي فنان ذات اتجاة ديني ملتزم  ،وارتدى “الجلباب الاسلامي وعمامة الرأس”  لفترات طويلة ..



وكان يعلق ان وفاة احد اصدقاءه بشكل مفاجئ ، ووفاة زوجته الاولي ” محروقة” ، جعلته يتغير فكريا ويتجه نحو الالتزام الديني وفقا لأفكاره الخاصة .