المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

استعد لوظائف صيفية أكثر في 2024.. ولكن المنافسة أكبر بسبب زيادة البطالة والحاجة للمال

بالرغم من الركود الاقتصادي إلا أن هناك الكثير من فرص العمل الصيفية المتاحة للتقديم هذا العام 2024 . ومع ذلك فأن المنافسة على الوظائف أصبحت أكبر من السابق ، والسبب أن الكثير فقد عمله ويبحث عن فرصة عمل في الصيف ، كما الحاجة للمال وعدم القدرة على السفر في الصيف ستجعل المزيد من المواطنين في السويد يبحثون عن عمل صيفي خصوصاً الشباب  .




يوهن سونرهوجا تبحث عن موظفين صيفيين في مجال الرعاية المنزلية ببلدية تورسوس جنوب مولاند وتقول بأن العديد من المتقدمين مؤهلون جدا. وتمكنت من توظيف عدد كبير من الأشخاص للعمل في الصيف ، ولكنها تقول أن المتقدمين للعمل كثير جدا أكثر من السنوات السابقة ومن كل الأعمار .




 وفقا لمكتب العمل تبدو الأمور متشابهة في العديد من المجالات، حيث يتنافس الكثير على الوظائف الصيفية لان نسبه البطالة قد ارتفعت والمتقدمين أكبر سنا وأكثر تأهيلا. في الوقت نفسه هناك الكثير من الوظائف المتاحة للتقديم في منصة الوظائف التابعة لمكتب العمل.




على سبيل المثال أعلن عن 43 ألف وظيفة صيفية شاغره، كما تقول الينور سباري من مكتب العمل. العدد الأكبر من تلك الوظائف الصيفية هي في مجالات الرعاية الصحية والاجتماعية. ولكن هناك أيضا العديد من الوظائف الشاغرة في المجالات التجارية والنقل وخدمات الفنادق والمطاعم