المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وسائل الإعلام العالمية تهتم بتقرير صيني حول وفاة رجل في الصين بسبب فيروس “هانتا”

أصبح العالم لا يتحمل سماع أخبار عن ظهور فيروسات جديدة من الصين ، حيث قال موقع “غلوبال تايمز”   اليوم الثلاثاء، إن مواطنا صينيا من مقاطعة ياونا ، توفي بعد إصابته بفيروس “هانتا” . وقد تناولت وسائل الإعلام العالمية الخبر كمادة منوعة لا تخلوا من الترقب والقلق !




وأثارت وفاة المواطن الصيني مخاوف من انتشار وباء جديد في الصين ، ومازال العالم في صدمة من فيروس كورونا ، وخاصة مع الأزمة التي يشهدها العالم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أسفر عن إصابة ما يقارب 400 ألف شخص ووفاة أكثر من 17 ألف آخرين في العالم. وطالبت منظمة الصحة العالمية من الصين تقرير كامل عن الحالة الخاصة بفيروس هانتا !




وأفاد موقع “غلوبال تايمز” بأن الرجل توفي أثناء وجوده في حافلة للنقل العام، متوجها لمقاطعة شاندونغ الصينية، مما جعل السلطات الصينية تقوم باختبار جميع الركاب المتواجدين على الحافلة للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس. وتم وضعهم بالحجز الصحي الإجباري جميعا ,

ويعرف أن فيروس هانتا، بأنه ينتقل من خلال بول أو لعاب أو براز القوارض (مثل الجرذان والفئران) أو عند تناولهم كا طعام بدون طهي قوي . وتقول الصين ان بحوثها تؤكد أن هذا الفيروس لم يطور نفسه منذ اكتشافه ، ومن الصعب أن يتحول لفيروس وبائي جديد




ووفقا لعدد من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية في العالم، فإن هذا الفيروس نادر ولا معلومات تؤكد أنه ينتقل من إنسان إلى آخر.

وتشبه أعراض فيروس “هانتا” أعراض كورونا، حيث يعاني المصاب به من أعراض كالحمى والغثيان وآلام في البطن وإغماء وضيق في التنفس.






المصدر: موقع “غلوبال تايمز”

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!