fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وزير المالية السويدية : أسعار البنزين بالفعل مرتفعة ..والمشكلة من خارج السويد..ولا تحل بالتظاهر !

لأول مرة  يعترف وزير بالحكومة السويدية ، بأن أسعار البنزين أصبحت مرتفعة لمستوى غير منطقي ، هذا ما أعلنته اليوم  وزيــــرة المالية السويدية ماجدالينا أندرسون..في لقاء مع التلفزيون السويدي 
وقالت  “لدينا بالفعل مشكلة ..فسعر البنزين مرتفع للغاية في السويد” . ولدينا تجمع بمئات الآلاف من السويديين في مجموعة على الفيس بوك … Facebook ”  Bensinupproret 2.0″. انا اتفهم ذلك ، لكن يجب ان نفكر بما يحدث حولنا !




وتقول وزيرة المالية ماجدالينا أندرسون ، لدينا منظومة اقتصادية في السويد تلقائية للأسعار ، و إن الحل هو أن نكون أقل اعتمادا على  النفط ومشتقاته …..، وتضيف وزير المالية ، أن ارتفاع الأسعار للبنزين  حجة أخرى بالنسبة لنا لتغيير ما نفكر به وإنهاء الاعتماد على البنزين ، لان ارتفاع سعر ليتر البنزين يعود لأسباب خارجية .

وقال التلفزيون السويدي ، أن تحت ضغط من المواطنين ومحدودي الدخل ، والدعوة لتظاهرات ،  تعترف وزيرة المالية ماجدالينا أندرسون بأن أسعار البنزين مرتفعة.. ولكنها لا تفعل شيئ ..






واجابت وزيرة المالية السويدية عن دور الحكومة في هذه الازمة ..بالقول :- من الواضح أن الصوت عالٍ  من المواطنين ، وهذا جيد ، لكن المشكلة لا  تحل بالتظاهر ، من المهم أن نتذكر أن أسعار النفط قد ارتفعت في العالم ،  بسبب التطورات في ليبيا وفنزويلا ، وحظر النفط الإيراني …و تصرفات أوبك ،وارتفاع الدولار .




وأضافت وزيرة المالية السويدية ، إذا كانت هناك ضرائب أعلى أو أقل على البنزين  فليست المشكلة ، ولا نعلم كيف سيكون الوضع والأسعار بالمستقبل  ، فلا  الإجابة ، لكن يجب التأكيد أن الضرائب ليست هي السبب وراء ارتفاع سعر البنزين في الوقت الحالي.

– ما حدث في الأشهر الأخيرة ليس زيادة الضرائب ، بل ارتفعت أسعار النفط على مستوى العالم… احداث كثيرة حدثت …ولكن  بعد كل شيء ، فإن ما حدث يؤثر على سعر البنزين أكثر بكثير من التغييرات الضريبية التي حدثت في السويد .







قد يعجبك ايضا