المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وزيرة العمل السويدية : وقف خطة تطوير مكتب العمل وإعادة مهامه ونشاطه لدعم العاطلين عن العمل

نقلا التلفزيون السويدي عن وزيرة العمل السويدية  إيفا نوردمرك،  أن الحكومة السويدية قررت إيقاف خطة إصلاح مكتب العمل السويدي التي كانت قررت البدء فيها على مراحل منذ بداية العام الحالي 2020 .




وقالت الوزيرة السويدية ، أن الحكومة اتفقت مع أحزاب يناير على وقف جميع الإجراءات والقوانين المتعلقة بمكتب العمل السويدي ، نتيجة للمتغيرات الاقتصادية الخطيرة التي سببتها أزمة انتشار فيروس كورونا في السويد .




وكان من المفترض أن يتم إنهاء أنشطة مكتب العمل تدريجيا وتحويل مهام وخدمات مكتب العمل  لشركات خاصة.، مع غلق العديد من مكاتب العمل السويدي وتسريح العديد من الموظفين  ، وإلغاء برامج التوظيف المدعوم من الحكومة عبر   مكتب العمل السويدي.






وأضافت وزيرة العمل السويدية  الأزمة خطيرة جدا ونحن نتوقع أن نخسر في السويد 100 ألف فرصة عمل ، ويتم تسريح الموظفين بجانب وجود ما يقارب 280 ألف عاطل عن العمل حاليا . نحن لا نعرف كم عدد من سيفقدون وظائفهم لكن في كل الأحوال نحن في وضع خطير والمزيد سوف يخسر عمله ، ونتوقع معدل بطالة بين 9 إلى 10 بالمائة




وأكدت وزيرة العمل السويدي ، أن الهدف سابقا كان انسحاب الدولة تدريجيا من دعم وظائف العمل للعاطلين عن العمل والمهاجرين الجدد ، وتحويل المهمة لشركات خاصة ، حاليا ومع التطورات الجديدة ، سوف تضطر الدولة للتدخل مرة أخرى لدعم سوق العمل وإيحاد الوظائف المدعومة من الحكومة، وهذا سوف يتطلب إعادة نشاط ومهام مكتب العمل مرة أخرى !






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!