المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وزيرة الخارجية السويدية تؤكد وفاة 10 سويديين بتحطم الطائرة الأوكرانية في إيران فجر اليوم

وزارة الخارجية الأوكرانية تعلن عن مقتل اكثر من 170 شخصا، من بينهم ‏‎10‎‏ سويديين، اثر تحطم الطائرة التي كانت في طريقها من العاصمة الإيرانية طهران.وقالت الناطقة الصحفية في وزارة الخارجية ديانا كودايب “نحن نؤكد المعلومات ”، مشددة على أن السفارة السويدية في طهران تبحث عن مزيد من المعلومات حول الحادث وتكرر دعونه للمواطنين السويديين بتجنب التحرك أو السفر لأيران والعراق ..في الوقت الحالي.




كما أكدت قيادة الجيش السويدي أن جميع وحدات وعناصر القوات السويدية في العراق لم يصيبوا في الهجمات الصاروخية التي شنتها أيران فجر اليوم الأربعاء ،

شاهد الفيديو الطائرة المنكوبة ,,

وفاة 10 سويديين بتحطم الطائرة الأوكرانية في ايران

وزارة الخارجية الأوكرانية تعلن عن مقتل اكقر من 170 شخصا، من بينهم ‏‎10‎‏ سويديين، اثر تحطم الطائرة التي كانت في طريقها من العاصمة الايرانية طهران.وقالت الناطقة الصحفية في وزارة الخارجية ديانا كودايب “نحن نؤكد المعلومات ”، مشددة على أن السفارة السويدية في طهران تبحث عن مزيد من المعلومات حول الحادث وتكرر دعونه للمواطنين السويديين بتجنب التحرك او السفر لايران والعراق ..في الوقت الحالي.

Posted by Hej Sverige on Wednesday, January 8, 2020

وقد لقي 176 شخصا على الأقل حتفهم صباح اليوم الأربعاء إثر سقوط طائرة مدنية أوكرانية بعد إقلاعها بدقائق من مطار “الإمام الخميني” الدولي بالعاصمة طهران، وذكرت مصادر إيرانية وأوكرانية أن السقوط حدث لأسباب فنية.






وقال علي كاشاني مدير العلاقات العامة بالمطار إن الطائرة المنكوبة من طراز بوينغ 737 كانت متجهة للعاصمة الأوكرانية كييف، وسقطت بمنطقة برند القريبة من المطار جنوب غربي طهران، متوقعا أن يكون خلل فني وراء سقوطها.




ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن المتحدث باسم المطار أن الطائرة كانت تقل 176 شخصا، هم 167 راكبا وطاقم من تسعة أفراد. و10 سويديين 82 إيرانيًا و 63 كنديًا و 11 بريطانيًا ، وجميع الركاب لقوا مصرعهم ، فيما رفضت السلطات الإيرانية التعليق عن محتوى الصندوق الاسود للطائرة وهل تم العثور عليه او لا ,