المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وزارة الخارجية السويدية : استمرار حظر السفر لخارج الاتحاد الأوروبي..واستثناء 8 دول من بينهم لبنان

للمرة الثانية منذ يونيو الماضي قامت وزارة الخارجية السويدية بتمديد القيود الخاصة بالسفر خارج السويد و ذلك و فق التدابير الخاصة بجائحة كرونا حيث أكدت على سريان التعليمات التي قد صدرت في يونيو الماضي و التي حذرت من خلالها المواطنين داخل السويد من السفر- إلا لظروف قهرية- إلى معظم الدول التي ليست ضمن الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية وشنغن و بريطانيا و تسري هذه التعليمات حتى سبتمبر القادم من العام2021.



كما استثنت وزارة الخارجية بعض الدول من تلك التعليمات حيث تم هذه المرة السماح بالسفر إلى ثماني دول أخرى، كانت ضمن الدول الممنوع السفر إليها في التعليمات السابقة، و هم ( الولايات المتحدة وألبانيا ولبنان ومقدونيا وصربيا وهونع كونغ وماكاو وتايوان) على أن يتم السماح بالسفر إليها بداية من اليوم الخميس بعدما أصبحت أكثر أماناً.



و قد كانت وزارة الخارجية السويدية أصدرت عدد من التعليمات الخاصة بالسفر من و إلى السويد ضمن التدابير الوقائية ضد فيرس كورونا، و كانت من تلك التعليمات حظر المواطنين من السفر غير الضروري لمعظم الدول التي ليست ضمن الإتحاد الأوروبي و المنطقة الاقتصادية و شنجن.



حيث يتم إستثناء عدد من الدول في كل مرة يتم فيها تمديد تلك التعليمات تبعاً لمستويات الأمان داخل تلك الدول، فقد تم استثناء عدد من الدول أيضا في يونيو الماضي منهم أستراليا وإسرائيل وتايلاند.



و مع زيادة الدول التي سُمح بالسفر إليها أعلنت الوزارة من خلال بيان لها
” على جميع الراغبين في السفر إلى الدول المستثناة أتباع التعليمات و أخذ التدابير بشأن الحد من العدوى فلازال الخطر قائم وعلى الجميع الحذر”.



كما أكدت الوزارة أنه على المسافرين إحترام القواعد و القوانين الخاصة بكل دولة يتم التوجه إليها و إتباع الإرشادات و الشروط اللازمة للسفر إليهم، مع تحديد ميعاد العودة مسبقاً



قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة