المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هيئة الطوارئ السويدية MSB تطالب المواطنين بضرورة الاحتفاظ بنقود ورقية في المنزل

توصي هيئة الضمان الاجتماعي والاستعداد (MSB) بأن يكون لديك أموال نقدية في المنزل في حالة حدوث أزمة أو حرب. وحتى بدون حرب فيمكن لهجمة إلكترونية كبرى أن تسقط أنظمة الدفع الإلكتروني في السويد كاملاً وعندها لن تجد طريقة للدفع إلا من خلال الأموال الورقية النقدية ، فلن تستطيع الدفع أو السحب من البطاقات البنكية .



لكن هيئة الضمان الاجتماعي والاستعداد (MSB) عليك أن تفكر في المبلغ الذي قد تحتاجه للتسوق أو شراء الدواء أو شراء تذكرة سفر وغيرها من الضروريات الشخصية ، وعليك التفكير في كيفية تخزين الأموال والتأكد من أنك قمت بتوثيق وجودها في منزلك .



وأكدت إيلين بوهمان ، السكرتيرة الصحفية للوكالة السويدية لسلامة المجتمع والاستعداد (MSB)، لـ للتلفزيون السويدي Nyheter24  – في حالة انقطاع طريقة الدفع أو نظام الخروج، قد يكون من الصعب شراء الطعام والوقود والدواء. لذلك، من الجيد أن تكون قادرًا على الدفع بعدة طرق مختلفة، كما صرحت



 – فيما يتعلق بالنقود المخزنة في المنزل، يجب أن يكون بإمكانك إظهار مصدرها لو كانت مبلغ كبير مثل الاحتفاظ  بكشف حساب بنكي للمبلغ الذي قمت بسحبه ، مع العلم أنك من الأفضل إظهار أنك قمت بسحب المبلغ بالكامل مرة واحدة.