المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هيئة الصحة : 85 وفاة جديدة والإجمالي 2854 حالة وفاة و 23500 إصابة بفيروس كورونا

أعلنت هيئة الصحة السويدية في مؤتمرها اليوم – الثلاثاء 5 مايو  – أن عدد حالات الوفاة الجديدة التي تم تسجيلها في السويد بلغ 85 حالة وفاة خلال الأربعة وعشرون ساعة الماضية ، و أن عدد إجمالي حالات الوفاة في السويد بسبب فيروس كورونا ارتفعت إلى 2854 شخصا في جميع أنحاء السويد.




من جانب أخر أعلنت هيئة الصحة السويدية – أن عدد الإصابات المؤكدة في السويد لفيروس كورونا وصل 23500 إصابة  بفيروس كورونا .

وقالت الهيئة أن الحاجة إلى إدخال مصابين فيروس كورونا إلى IVA (العناية المركزة) آخذة في التناقص ، وهو أمر إيجابي ومهم .




.  ويقول أندرس فالنستين ، نائب مدير هيئة الصحة السويدية   ، إن هناك تراكمًا عندما يتعلق الأمر بالإبلاغ عن عدد الوفيات ، ولكن كما يبدو أن (عدد الوفيات) لا يوجد فيه ارتفاع  كبير في التراكمات المتأخرة ، وسوف يتم التأكد من ذلك بنهاية الأسبوع الحالي.






 ووفقا لتوزيع عدد الوفيات لمصابين فيروس كورونا ، توفي ما مجموعه 1،289 امرأة و 1،556 رجلًا  ،وفيما يتعلق بعدد حالات الإصابات بفيروس كورونا في السويد  يُلاحظ   أن عدد الإصابات المؤكدة في تزايد ، وتحديدا نشهد تزايد للإصابات . في Skåne و Väst Götaland و Dalarna ، ولكن يمكن أن يرجع سبب هذه الزيادة  إلى حقيقة أنه يتم اختبار المزيد من الأشخاص ، مثل موظفي الرعاية الصحية .






وأكدت هيئة الصحة السويدية في مؤتمرها ، أن في كل الأحوال أزمة فيروس كورونا كـ وباء لم تنته بأي شكل من الأشكال. وما زلنا في مرحلة خطيرة في انتشار الفيروس ويجب الالتزام بالقيود .