المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هيئة التأمينات السويدية تطالب شركة رعاية وامرأة بإعادة 9 ملايين كرونه حصلوا عليها بالاحتيال

دفعت هيئة التأمينات السويدية 9.2 مليون كرون  بالخطأ والاحتيال  لشركة مساعدة ورعاية شخصية   في مقاطعة  هالاند كتعويض عن خدمات رعاية شخصية قدمتها لامرأة على مدار 10 سنوات .

وزفقا لهيئة التأمينات السويدية ، فالسيدة لم تكن بحاجة للمساعدة على مدار 10 سنوات أدعت فيها الإعاقة وساعدها في ذلك شركة الرعاية الشخصية التي أصدرت تقارير احتيالية ووهمية عن حالة المرأة وحاجتها للرعاية 24 ساعة لمدة 10 سنوات.




وتوصل صندوق التأمينات الاجتماعية إلى القرار بعد إلقاء نظرة فاحصة على سجلات المرأة من عام 2012، حيث ذكر، أن المرأة كانت قادرة على التحرك بمفردها والتسوق   . بينما تدعي شركة المساعدة أنها تصرفت بحسن نية وأنه لم يكن لديها إمكانية لمعرفة الحالة الصحية للمرأة أو الوصول إلى السجلات الطبية للمرأة، لكن هذه الحجة غير صحيحة ، وفقاً لصندوق التأمينات الاجتماعية ، فعندما تكون المرأة في حاجة رعاية 24 ساعة فإن ذلك يعني أنها غير قادرة على مساعدة نفسها وعلى شركة الرعاية أن تكتب ملاحظات حول نشاط السيدة في الحركة بمفردها.



وجاء في قرار صندوق التأمينات الاجتماعية “كان يجب أن تدرك أن حاجتها إلى المساعدة لم تكن بالقدر الذي استند عليه قرار تعويض المساعدة. ويجب أن تكون قد أدركت بشكل معقول الدفع الخاطئ”.

الآن تذكر الشركة أنها قد تضطر لدفع هذه المبالغ مرة أخرى لهيئة التأمينات الاجتماعية السويدية ، وهذا سوف يؤدي  إلى إفلاسها  .




قد يعجبك ايضا