المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هل تشعر بالانزعاج من الأخبار السيئة التي تنشر ؟.. إليك عشرة أخبار مفرحا عن فيروس كورونا

هل تشعر بالانزعاج من الأخبار السيئة والسلبية المستمر ؟ تتوالى الأخبار المقلقة عن تفشي فيروس كورونا المستجد كورفيد-19 في العالم، ونجد العديد من المتابعين أصابهم الإحباط من هذه الأخبار، ولكن في كل نفق مظلم هناك ضوء من الأمل ، ونحن بالمركز السويدي للمعلومات نطمئنك أن  هناك العديد من الأمور الجيدة والأخبار الجيدة ، والتي ننشرها وربما لا تظهر لك لمتابعتها  .




وقبل أن نبدأ بالأخبار الجيدة نريد أن نؤكد أن حديثنا ليس تهوينا من خطورة  فيروس كورونا، أو دعوة للاستخفاف وعدم اتباع إجراءات السلامة ،أو عدم اتباع إرشادات الوقاية والنظافة الشخصية.أو الاعتقاد أن أزمة كورونا ليست خطيرة على المجتمع والصحة ,,

ونعرض لك  عشرة أخبار جيدة عن  فيروس كورونا  ، وهي الأخبار الموثقة ، من مصادر رسمية ومدعومة بتقارير من المنظمات الدولية ، ومن هيئة الصحة العامة  السويدية






1- تشير التقديرات إلى أن 99% من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا سيتعافون، وبعض الناس حتى لن تتطور لديهم أعراض ، وستكون الأعراض مثل نزلة برد عادية .

2- رغم وفاة الآلاف من الأشخاص، فإن معدل الوفيات الإجمالي يبلغ حوالي 1.3% أو ربما أقل، وهو أقل بكثير من نسبة الوفيات لدى مصابي متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد “سارس” الذي كان حوالي 11%، أو الإيبولا 90%.




4- احتمالات الوفاة بين مرضى كورونا الذين تتراوح أعمارهم بين 70 و79 عاما هي 5%، وتنخفض إلى 2.16% بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين ستين إلى تسعة وستين عاما، وإلى 0.3% فقط في شريحة الأربعينيات.

5- يبدو أن الأطفال أكثر مناعة فعلا وفقا للتقارير ، يصابون بالعدوى بشكل أقل ويصابون بالمرض بشكل أخف. فيمكن الاطمئنان بشكل أو أخر أن أطفالك أكثر مناعة رغم صغر أعمارهم .




6- تتسابق دول العالم للوصول إلى لقاح لفيروس كورونا،وأمامنا شهور قد تصل لعام للوصول للقاح ضد فيروس كورونا وفقا لتقارير المنظمات ومراكز البحوث الدولية .

7- ألمانيا وفرنسا وأمريكا أصبحوا في مرحلة متقدمة للوصول لنتائج أنتاح لقاح ضد فيروس كورونا ، وسوف يبدؤوا التجارب خلال صيف وخريف هذا العام




8- قال فرانتس فارنر هاس رئيس شركة كورفاك الألمانية بالإنابة، إن عشرات الآلاف من المصابين بفيروس كورونا من الممكن أن يحصلوا على لقاح الخريف القادم، مضيفا أنه بعد “التقدم الذي أحرزه علماء الشركة فإن التجارب السريرية لهذا اللقاح ستنطلق الصيف القادم”.

9- تختبر الصين خمسة خيارات للقاحات مختلفة ضد فيروس كورونا، وتقول إنه يمكن أن يكون لديها لقاح جاهز بحلول أبريل/نيسان.





10- في ألمانيا يخطط معهد الطب الاستوائي لاستخدام عقار الكلوروكين -المضاد للملاريا- في تجارب على البشر. وقال مدير المعهد بيتر كريمزنر في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن الكلوروكين يبدو أنه يعمل ضد فيروس كورونا المستجد.




وهناك معلومات عديدة نشرت اليوم ، منها – العقار المضاد للفيروسات “ريمديسيفير” الذي تصنعه شركة “غيلياد” التي مقرها الولايات المتحدة، يمر في المراحل النهائية من التجارب السريرية في آسيا، وقال الأطباء في الصين إنه أثبت فعاليته في مكافحة كورونا.




كذلك قالت واشنطن بوست – أن الخسائر المالية والاقتصادية للعالم وللأفراد كبير وضخمة ، ولكن عندما تتعافى دول العالم من عدوى فيروس كورونا ، يحدث دائما نشاط اقتصادي ومالي هائل بالعالم يعوض الخسائر ، وتزداد فرص العمل ونبدأ مرحلة رواج اقتصادي جديدة وفقا  لعلماء الاقتصاد – وفقا لما نشرته واشنطن بوست






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!