المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هذا ما جاء في المؤتمر الصحفي حول جريمة قتل “صبي سوري” وإصابة آخر في مدينة مالمو

عقدت الشرطة السويدية في مدينة مالمو  مؤتمر صحفي حول جريمة القتل التي وقعت مساء السبت والتي أودت بحياة يافعاً في الخامسة عشر من العمر وإصابة يافعاً آخر في العمر نفسه.
ووصف رئيس شرطة مالمو نهاية العطلة بأنها كانت سوداء بالنسبة لسكان مالمو، وفيما يتعلق بالتحقيقات قال   أن الشرطة تتوفر على مقاطع فيديو من كاميرات المراقبة يظهر فيها شخصان على متن دراجة هوائية يتجهان نحو مطعم للبيتزا في ساحة مولفيستوريت بمالمو.




ثم بدأ الشخصان بإطلاق الرصاص على شخصين ” يافعين ”  أحدهما في المطعم بعدة طلقات نارية ووقع واحد من المستهدفين على الأرض وفارق الحياة بعد لحظات قليلة  ، كما أن الآخر مصاب بجروح خطيرة ولا يزال فاقد الوعي في العناية المركزة. ولم تستطع الشرطة إلى الآن استجوابه بحسب رئيس شرطة مالمو .






من جهتها أكدت رئيسة الشرطة في جنوب السويد كارينا باشون أن الشرطة تعمل بكامل طاقتها بعد حدوث الجريمة وأعلنت عن تشكيل فريق خاص يعمل لحل القضايا الإجرامية الشنيعة التي شهدتها مالمو ومناطق أخرى في جنوب السويد من جرائم قتل وإطلاق نار وتفجيرات في الأونة الأخيرة…

جعفر يافع سوري الجنسية 15 عام ، من المهاجرين الجدد في السويد مع عائلته

وسوف يتفرغ رئيس شرطة مالمو  ستيفن سنتيوس لقيادة الفريق الخاص بمكافحة الجريمة المنظمة بحسب رئيسة الشرطة في جنوب السويد كارينا باشون.




وأكد رئيس شرطة مالمو ستيفن سنتيوس أن اليافعين المستهدفين مساء السبت كانا موجودين في سجلات الشرطة حول الأشخاص المنخرطين في الإجرام في مالمو وأضاف قائلا أن القضية لازالت تحت سيطرة الشرطة رغم أنها لم تلقي القبض على مشتبهين بهم في الجريمة بعد.






المصدر – راديو السويد

قد يعجبك ايضا