المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هام جدا : هذا ما يحدث معك في السويد عند الشعور بأعراض فيروس كورونا أو أصابتك بالفيروس!

وفقا لمعلومات المصابين بفيروس كورونا في السويد …ومعلومات الرعايا الصحية السويدية 1177 ، هذا ما يحدث معك أن كنت تشعر بأعراض فيروس كورونا أو مصاب بالفيروس ….حيث يكون التعامل مع حالات فيروس كورونا المتوقعة عبر مراحل متعددة .




أولا – أعراض فيروس كورونا

1- الحمى: 88٪

2- السعال الجاف: 68٪
3- التعب: 38٪
4- البلغم أو البلغم الغليظ من الرئتين: 33٪
5-الصداع
6- ضيق التنفس: 19٪




ثانيا -قد تظهر أعراض خاصة للأطفال ..كما يالي :-

أعراض الجهاز التنفسي تكون خفيفة
1-الاسهال
2- وأوجاع البطن
3- القيء




وعندما تشعر بهذه الأعراض أو احد هذه الأعراض ، بدرجة قوية ومستمرة ، يمكن الاتصال بالرعايا السويدية 1177 ، سوف تقوم الموظفة بسؤالك بعض الأسئلة ، وعند الاشتباه أنك مريض بفيروس كورونا ، سوف تبدأ المرحلة الأولى في التعامل معك كحالة إصابة متوقعة .




المرحلة الأولى

تطلب منك الموظفة-الممرضة – عبر الهاتف بعزلك نفسك ، وتبلغك قواعد العزل بالمنزل ، ولن يتم في هذه المرحلة عمل فحص للتأكد أنك مصاب بالفيروس  ، حيث سوف يتم تسجيلك مشتبه بالإصابة بفيروس كورونا . وسوف تطلب الممرضة عبر الهاتف عزل أي شخص بالعائلة يشعر بالأعراض ..




المرحلة الثانية – 

تبدأ عند استمرار أعراض فيروس كورونا لديك أو لدى عائلتك ، والشعور بالأعراض بشكل اقوي ومتزايد ـ في هذه الحالة سوف تتصل بالرعايا السويدية 1177 ، سوف تقوم بتقييم حالتك الصحية ، وتطلب منك الاتصال بــ 112 وعدم الاتصال بهم مرة أخرى واستخدام  “الالفدون”  للصداع وخفض الحرارة  ، والاستحمام بالماء البارد  عند الحمى القوية ،  ، ويطلبوا منك إذا شعرت بضيق بالتنفس أو صعوبة بالتنفس الاتصال بــــ 112 لتوجيهك  ومساعدتك  ، ولن يتم في هذه المرحلة اختبار فحص فيروس كورونا لك …




المرحلة الثالثة

البدء في الشعور بأعراض ضيق التنفس  بفيروس كورونا ، في هذه  المرحلة سيتم  التدخل بالرعايا الصحية  لعمل فحص اختبار فيروس كورونا لك ، وعند إصابتك الرسمية سوف يتم تسجيلك في سجل إحصائيات المصابين في السويد  ، وتزويدك بالأكسحين ، ثم بجهاز تنفس صناعي في المستشفى للحالات الخطيرة ، وعند صعوبة أو تدهور حالتك الصحية بالتنفس وعدم فائدة جهاز التنفس ، سوف يتم إدخالك لغرفة الرعايا المركزة ، وعمل الفحوصات الطبية لمعرفة درجة تضرر أجهزة جسدك والرئة .






وفقا لمعلومات الرعايا الصحية  السويدية ،هناك المئات من الأشخاص والعوائل التي أبلغت عن أعراض فيروس كورونا في عدد من مدن ومناطق السويد خلال الأسابيع الماضية ، بشكل شخصي منفرد أو لكل أفراد العائلة ، وبدون فحصهم واختبار إصابتهم بفيروس كورونا ، يتم عزلهم في منازلهم ، وسوف يتعرضون لأعراض الفيروس بدرجات متفاوتة .




سوف تكون الأعراض أقوى لدى النساء  البالغين أكثر من الرجال البالغين نسبيا  ، وتكون شديدة لدى كبار العمر ومن يعاني من مرض والمدخنين ، وتكون خفيفة لمتوسطة لدى الأطفال الأصحاء ، والكثير من الحالات تتعافي تدريجيا خلال أسبوع للأطفال ، وثلاث أسابيع للبالغين بدون تدخل طبي…،




التدخل الطبي بالرعايا الصحية وعمل اختبار فيروس كورونا في السويد / يكون بمرحلة صعوبة التنفس فقط  . ولكن الآن في تحديث جديد في 5 أبريل سوف تبدأ السويد بعمل اختبارات لعدد أكبر من الحالات المشتبه بها بمعدل 20 آلي 30 ألف اختبار فحص فيروس كورونا أسبوعيا






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!