المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

نصائح خبراء العطور السويديين .. هكذا تحافظ على عطرك وتجعل رائحته تدوم فترة أطول

تجعل العطر يدوم لفترة أطول – إرشادات خبير العطور

الكثير من النساء والرجال يشترون عطور “أصلية” ولكنهم يشعرون إنها لا تحتفظ بجودتها في بقاء رائحتها قوية ومستمرة لفترة طويلة مما يسبب لهم الشعور بخيبة الأمل ..حيث ينفقون الأموال ولا يحصلون على ما يتوقعون ! خبراء العطور السويديون يقدون لكم بعض النصائح للحصول على تجربة استخدام افضل لعطرك .



أولا فكر وحدد ما تشتريه عطر “بريفان أو تواليت”

يدوم العطر لفترة أطول بكثير مما تعتقد ويمكن أن تكون رائحته جيدة لعدة سنوات. ومع ذلك ، بمرور الوقت قد تشعر أن رائحة العطر أقل. هذا لأن العديد من المكونات في العطور ذات أصل طبيعي ولها “منحنى حياة” طبيعي.





ضع في اعتبارك أيضًا  عندما تشتري عطر  ماء تواليت فهذا عطر خفيف ومنعش يستخدم في العمل أو قبل النوم أو الخروج للتسوق ، وبالتالي فهو يرتكز على الجلد لفترة أقصر ، ولكن عند رغبتك بعطر للسهرات والمناسبات والاحتفالات فعليك شراء واستخدام عطر “ريفان” وليس ” تواليت” 




ثانيا هل تقوم بتخزين العطر بشكل صحيح؟

يترك الكثير من الناس العطر في الحمام أو بدون غطاء أو في أماكن حارة ،  حيث يصبح رطبًا ودافئًا ، مما يقلل من متانته وقوته . إذا كنت ترغب في  المحافظة على قوة عطرك اتركه في درجة حرارة الغرفة المعتدلة  وتجنب أشعة الشمس. احتفظ بالعطور في خزانة الملابس ، في صندوق أو ، على سبيل المثال احتفظ به بغطائه  . الأمر متروك لك! يمكن أيضًا تركه في صندوقه الأصلي ، هكذا حصل على القليل من الحماية الإضافية.



  يقول خبير العطور  فريدريك جوهانسون إن هناك عطور تدوم لسنوات وهناك عطور صلاحيتها لشهور لذلك يجب عليك فهم العطر الذي اشتريته وتستخدمه فالمكونات الطبيعية للعطر تنتهي قوتها تدريجيا مما يجعلك تشعر أن عطرك لم يعد كما كان ، هذا يعني أنه يمكنك سؤال البائع او قراءة التعليمات عن المكونات الطبيعية للعطر .





 ثالثا – طرق لجعل عطرك يدوم لفترة طويلة

1. حافظ على ترطيب البشرة

رش العطر على بشرة رطبة لجعل رائحة العطر أطول. يواجه العطر صعوبة في الالتصاق بالجلد الجاف أو المبللة .





2. رش العطر بشكل صحيح بحيث لا ترش من مسافة قريبة جدا ولا بعيدة جدا  

من أجل أن يكون للعطر أفضل تأثير ، يمكنك البدء برش العطر حيث تشعر بنبض على الجسم ، على سبيل المثال على الرقبة والمعصمين وخلف الأذن. حاول ألا تفرك العطر بيط  ، ولكن اتركها يجف.



3. إطالة بقاء العطر

باستخدام كريم الاستحمام أو اللوشن بنفس الرائحة ، يمكنك تكوين طبقات حتى تشم رائحة طيبة لفترة أطول. يمكنك أيضًا رش العطر على شعرك أو القليل منه على الفرشاة قبل التمشيط لجعل الرائحة تدوم طوال اليوم.





4- قم بتوزيع العطر على الجسد والملابس معاً ..

5- تأكد دائما أنك تشتري العطور من متجر ثقة وبائع صادق ، وتجنب العطور المخزنة لوقت طويل بشكل خاطئ والتي قد يتم عمل عروض سعرية عليها للتخلص منها