المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

موت “Fritte” أكبر وأشهر حصان في السويد.. وأكثر الأحصنة عمراً في العالم

موت الحصان الأكبر عمراً في السويد ، الحصان يبلغ من العمر 49 عاماً وهو من سلالة الأحصنة المشهورة بالقوى رغم قصر قامته وهو يعيش في شمال أوروبا وبريطانيا وإيرلندا ،  وبدأت قصة الحصان الكبير في السويد على يد السويدي  شارلوتا بودين في بلدية هالسينغلاند، حيث امتلكته قبل 30 عاماً. ومنذ ذلك الحين، كان الحصان المسمى “Fritte” شخصية بارزة، يجذب اهتمام وسائل الإعلام ومواقع التواصل، خاصة بين الأطفال.




على مر السنوات، قاد “Fritte” العديد من الأطفال في تجارب ركوب الخيل، ورغم فقدانه لأسنانه خلال السنوات الأخيرة لكبر عمره حيث يعتبر حصان معمر على مستوى السويد وعلى مستوى العالم فعمر الأحصنة بين 25 عاماً إلى 40 عاماً بينما عاش الحصان  “Fritte” إلى 49 عاماً ونصف ، إلا أنه استمر في الاستمتاع بالطعام بشكل طبيعي، حتى اليوم الأخير من حياته.




قبل وفاة  “Fritte” ، بدأ الحصان في عدم اهتمامه بالطعام كما كان يفعل في السابق، ويوم وفاته لم يأكل طعامه في الصباح وظل في مكانه  ، في وقت المساء  تم العثور عليه ميتاً في  حظيرته الخاصة .

 





صاحبة الحصان شارلوتا بودين أبدت امتنانها للاهتمام الذي أظهره الجميع لـ “Fritte”، معتبرة ذلك تقديراً جميلاً لحياة الحصان. ورغم أن متوسط عمر الخيول يبلغ عادة 33 سنة، إلا أن “Fritte” تجاوز هذا العمر بكثير، وعاش حتى سن الـ 49، مما يجعله استثناءً في عالم الخيول.




قد يعجبك ايضا