المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مواطن سويدي تم اختاطفه من ” القاعدة ” يحصل على 1.1 مليون كرون كتعويضاً ماليّاً !




 منحت المؤسسة السويدية لتعويضات ضحايا الجريمة، يوهان غوستافسون، الذي كان مختطفاً من قبل تنظيم القاعدة، منحته تعويضاً ماليّاً كبيراً بلغت قيمته 1,1 مليون كرون.

وكان تنظيم القاعدة اختطف غوستافسون في تشرين الثاني/ نوفمبر 2011 في مالي وبقي محتجزاً لدى التنظيم لمدة تقرب من ست سنوات، حيث كان غوستافسون يقوم بجولة بدراجة نارية مع زميل ألماني له، وقد تم الإفراج عنه في صيف عام 2017 وتمكن من العودة الى السويد.

ومبلغ التعويض الذي حصل عليه، هو أعلى قيمة يتسلمها الشخص في مرة واحدة.

وعبر غوستافسون عن سعادته، قائلاً: “أنا ممتن جداً”.






وقالت المسؤولة في مؤسسة تعويض ضحايا الجريمة آنا سوندين لارشون للتلفزيون السويدي: “لقد تعرض غوستافسون الى معاناة لا تصدق. لا يمكن للمرء أبداً سداد تلك السنين، لكن نأمل أن يمثل المبلغ جزء من التعويض الحكومي”.

وذكرت المؤسسة أنها دفعت هذا المبلغ من التعويض لـ غوستافسون، لأنه كان في وضع ضعيف للغاية، ليس فقط بسبب التهديدات والعنف ولكن أيضاً بسبب المناخ السائد والحيوانات الخطرة ونقص الطعام والماء والصرف الصحي.

يوهان غوستافسون وسط محتطفينه

 

وقال غوستافسون: “أنا ممتن للغاية، وهذا أمر مريح جداً بالشكل الذي يقلل من التفكير بالأمر. لكن ما أفكر به كثيراً هو أني حر. هذه أكبر هدية”.

وعن حجم مبلغ التعويض الذي حصل عليه، قال: “لم أفكر على الإطلاق في أنه سيتم تعويضي أو أن المبلغ سيكون بهذا الحجم، هذا أمر لم أتوقعه”.







قد يعجبك ايضا