المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مهنة عامل منجم “gruvarbetare” في السويد .. المهام والراتب وكيفية التدريب والعمل

السويد تعتبر أحد أهم الدول في أوروبا التي تنتشر فيها أعمال صناعة المناجم والتي تنتشر في شمال السويد ، مثل مناجم الحديد التي تعتبر صناعة استخراجية مثيرة للاهتمام وتحقق أرباحاُ ودخلاُ كبير لمن يعمل فيها . ولكن يوجد مناجم تعمل في استخراج العديد من مواد الخام الأخرى .

هل تريد أن تكون عامل منجم في السويد ؟




ماذا يفعل عامل منجم؟

المهنة تنتمي إلى فئة مهنية واسعة  حيث لدينا وصف للمهام والوظائف التي تتضمنها الوظيفة. مثل تخصص
“الحفر  والتفجير ، وإزالة مخلفات الحفر ،  ونقل المواد الخام من المنجم. وتعزيز العمل أثناء أعمال البناء في المنجم وتامين الخدمات اللوجستية . بجانب العمل على الرافعات وغيرها .



 

مستوى الراتب

كونك تعمل عامل منجم في السويد فإن متوسط ​​الراتب المرجح لجميع المهن داخل المجال المهني هو 42,900 كرونة سويدية. بالنسبة  لم يبدأ عمل فسوف يحصل على 30 ألف كرون سويدي وتصل إلى 42 ألف كرون بعد 5 سنوات من العمل وبناء الخبرة .  وتصل إلى متوسط  52 ألف كرون سويدي بعد 12 عاماُ من العمل كعامل منجم

  • لا يتم تضمين المكافآت في الراتب
  • لم يتم تضمين التعويض المتغير لمخاطر العمل
  • يتم تعديل الراتب الشهري بالزيادة وفقاً لساعات العمل الليلية




ساعات العمل
يمكن أن يشمل العمل  النهاري والعمل بنظام الورديات.

مكان العمل
تقع مواقع التعدين بشكل رئيسي في مقاطعتي نوربوتن وفاستربوتن  (شمال السويد)

بيئة العمل
باعتبارك عامل منجم، تعمل أنت وزملائك على تحقيق أهداف مشتركة. ولكن بالنسبة لعمال الحفر والتحميل، على سبيل المثال، من الشائع العمل بمفردك، حتى لو كان لديك دائمًا اتصال منتظم مع الزملاء والإدارة. من ناحية أخرى، تعمل على اللوادر والكاشطات إن كنت مؤهل لذلك.

وفي التعدين الحفري المفتوح، يتم العمل في الهواء الطلق، صيفًا وشتاءً. في المناجم تحت الأرض، بيئة العمل هي نفسها بغض النظر عن الموسم. ويعني العمل، مثل العديد من الأدوار الصناعية الأخرى، أنك تتعرض للضوضاء والاهتزازات والمخاطر بدرجات متفاوتة. لديك جدول أجازات طويلة كل شهر .. للاسترخاء والبقاء مع العائلة

فرص للعمل

فرص عظيمة 75% للعمل في عام 2023

فرص عظيمة 80% للعمل في عام 2026




لكي تكون عامل منجم فهناك طريقين:-

الطريق الأول عبر الدراسة الثانوية / راجع أقسام الثانوية المهنية بالمدرسة السويدية الثانوية

الطريق الثاني التدريب على أساس الشركة / يمكن أيضًا تدريب عمال المناجم داخليًا داخل شركتهم. حيث تحتاج ما يقرب من خمسة إلى ستة أشهر من التدريب الداخلي العمل كحفار أو محمل. كما، يقدم العديد من أصحاب العمل تدريبًا داخليًا أقصر مدته حوالي عشرة أسابيع يُكمله وظائف صيفية أو أنواع أخرى من التوظيف.

هل تريد البحث عن فرصة للتدريب والدراسة؟

من هنا

قد يعجبك ايضا